أكرم القصاص - علا الشافعي

سوزان رايس: لا يوجد حل سهل لردع الإرهاب محلى المنشأ

الإثنين، 05 يونيو 2017 06:11 م
سوزان رايس: لا يوجد حل سهل لردع الإرهاب محلى المنشأ سوزان رايس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سوزان رايس، السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، أنه لا توجد طرق سهلة لوقف الإرهاب الذى ينشأ محليا، مشيرة إلى أن اقتراح الرئيس دونالد ترامب فرض إجراءات حظر للسفر تستهدف المسلمين ليس بناء.


وأضافت سوزان - فى تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين - أن " علينا الاعتراف بأن هناك متطرفين يأتون من داخل بلدانا جميعا، وأنه لا يوجد طريق سهل ورادع للتغلب على كل واحد منهم على حدة"، وذلك ردا على الهجوم الإرهابى الدموى على لندن يوم السبت الماضي.


وقالت رايس ، التى عملت أيضا كمستشار للأمن القومى للرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما ، إنه من أجل حماية الأمريكيين من تلك الهجمات التى تقوم بها جماعات إسلامية متطرفة ، يتعين على الولايات المتحدة أن تعزيز نشاطنا الاستخباراتي، وتفعيل القانون، والعمل مع الشركاء المهمين لها مثل المملكة المتحدة .


وتابعت رايس "لا يوجد أى دليل على أنه بحظر المسلمين أو بحظر المسلمين من مجموعة معينة مكونة من ستة دول، يمكن أن نكون بذلك فى الولايات المتحدة أكثر أمنا. وأعتقد أن ذلك يعد أحد الأسباب الرئيسية التى تجعل المحاكم الأمريكية تتشكك حيال حظر السفر".


وعقب الهجوم، صرح الرئيس ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بأن هذا العنف قد أكد على حاجة المحاكم الأمريكية لدعم إجرائه بحظر السفر المؤقت على ستة دول ذات أغلبية مسلمة والتى تعد بؤرا إرهابية
يذكر أن المحاكم الفيدرالية حجبت الحظر، مما أدى إلى لجوء إدارة ترامب إلى المحكمة العليا لحسم الأمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة