تزامنًا مع اليوم العالمى لتلوث الهواء.. مشاكل صحية نتعرض لها أبرزها سرطان الرئة

الإثنين، 05 يونيو 2017 06:31 م
تزامنًا مع اليوم العالمى لتلوث الهواء.. مشاكل صحية نتعرض لها أبرزها سرطان الرئة تلوث الهواء - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع اليوم العالمى لتلوث البيئة التى تعد واحدة من أخطر المشاكل التى تواجهها البشرية، حيث أصبح الهواء يحتوى على جسيمات ضارة كالدخان والأتربة والتبغ وأيضًا تلوث المياه الناتج عن النفايات والإفراط فى استخدام الأسمدة، وفقا لما جاء فى تقرير نشره  الموقع الهندى "بولد سكاى".

وفى هذا الصدد ذكر التقرير  المشاكل الصحية  التى يتم التعرض لها من التلوث البيئى أبرزها سرطان الرئة، ومن الأمراض الأخرى الربو: فأن وجود غاز يسمى الأوزون واحدة من المكونات الرئيسية للدخان وتؤدى إلى إزعاج فى الرئتين والممرات الهوائية، والجزيئات المتواجدة فى الدخان يمكن أن تؤدى بسهولة إلى الإصابة بالربو.

وبحسب التقرير فإن العديد من مكونات تلوث الهواء هى مواد مسرطنة مثل  العديد عادم محرك الديزل والمذيبات والمعادن، فأنها  تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المثانة، وأيضًا التهاب الشعب الهوائية، فهناك بعض الملوثات التى يمكن أن تؤدى إلى تهيج بالرئتين والممرات الهوائية وتزيد من خطر التهاب الشعب الهوائية الحاد وتشمل التبغ والغبار والأبخرة التى عند التعرض المتكرر لها تضر بأنسجة الجسم.

وكما جاء فى التقرير أن التعرض لفترات طويلة لملوثات الهواء تسبب شيخوخة الجلد والحساسية والأكزيما والصدفية وحب الشباب فهو من المشاكل الأكثر حدوثا الناتجة عن التلوث. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة