الحكة والاحمرار أبرز علامات قشرة الشعر الدهنية

الإثنين، 05 يونيو 2017 09:00 م
الحكة والاحمرار أبرز علامات قشرة الشعر الدهنية قشرة الشعر - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان عبد الحميد استشارى الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر، إن هناك الكثير من السيدات تعانين من القشرة الدهنية فى فروة الرأس وتسبب لهن آلاما مثل الحكة والاحمرار وأحيانًا تصدر رائحة غير مرغوب بها فى فروة الرأس، موضحة أنها تظهر على شكل قشور مستديرة ومن الممكن أن تنتشر فى فروة الرأس ثم إلى الحواجب والأنف أيضًا.

وأضافت الدكتور إيمان عبد الحميد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأسباب الرئيسية فى هذا النوع من القشور هى انتشار بعض الفطريات فى فروة الرأس نتيجة التلوث أو عدم غسل الشعر جيدًا، أو ملامسة الأيدة غير النظيفة للشعر الذى يعتبر أداة لنقل الفطريات، وغيرها.

وأوضحت استشارى الأمراض الجلدية أن هناك نوعا من العلاج التقليدى فى المنزل قبل استخدام العلاج الدوائى ، ومنها استخدام الشامبو الخاص بالقشرة وفقًا لنوع الشعر سواء دهنى أو جاف، إضافة إلى استخدام المياة الدافئة والملح وخلطهم ثم تدليك فروة الرأس بهما، واستخدامهم ما لا يقل عن 3 مرات يوميًا.

وأشارت إلى أن العلاج الدوائى لابد أن يتم وفقًا لاستشارة الطبيب المختص الذى يتضمن علاجات مضادات الفطريات والالتهاب، وغسول جيد وفقا لنوع الشعر الذى يحدده الطبيب، إضافة إلى ضرورة تجنب تلوث الشعر وتعرض للأتربة وغيرها التى تتفاعل مع فروة الرأس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة