اتحاد عمال مصر بمؤتمر العمل الدولى: تطوير سياسات العمل تعمل على الحد من الهجرة

الإثنين، 05 يونيو 2017 11:59 م
اتحاد عمال مصر بمؤتمر العمل الدولى: تطوير سياسات العمل تعمل على الحد من الهجرة خالد عيش نائب رئيس إتحاد عمال مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش خالد عيش نائب رئيس إتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية خلال لجنه العماله المهاجرة المنبثقة من مؤتمر العمل الدولى فى دورته 106 لعام 2017 أسباب هجرة العماله من الدول الناميه الى الدول المتقدمه والذى توصلت اللجنة إلى أن السبب الرئيسى فى ذلك يعود إلى النقص فى معدلات النمو إضافة الى عدم توفير فرص عمل لائق فى دول المنشا.

 

وأكد عيش ضرورة الانتباه لتلك الأسباب، موضحا أنه لابد من تطوير وإعداد سياسات عمل فى دول المنشأ لاستغلال مهارات مواطنيها (عمالها) وتوفير فرص عمل جديدة وانشاء بنيه اساسيه جيده الحد من الهجره واستقطاب العقول المفكرة.

 

وقال عيش أن اللجنة ناقشت أيضا مشكلة تدفق العماله الغير مدربه للخارج والذى يؤدى إلى عدم إيجاد عمل لائق لتلك العماله مشيرا إلى أن هذا يؤدى لظهور اشكال جديدة من استغلال تلك العماله مثل الرق والاشكال الحديثه للعبوديه والتى يأتى فى مقدمتها العمل الجبرى وعدم الالتزام بساعات العمل إضافة إلى عدم الالتزام تطبيق قواعد السلامه والصحه المهنية مما يؤثر بالسلب ويؤدى الى سؤء اوضاع العماله المهاجره حيث يتم تهديدهم دايما بإبلاغ السلطات عنهم كنوع من القهر والجبر.

 

كما أكد ضرورة ايجاد حلول سريعة وعملية لمنع هجرة تلك العماله من بلد المنشا الى الدول الجاذبه للهجره الحد من استغلال المهاجرين صحيا واجتماعيا واقتصاديا وبدنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة