أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل: نظام macOS الجديد سيحمل اسم HighSierra

الإثنين، 05 يونيو 2017 08:29 م
أبل: نظام macOS الجديد سيحمل اسم HighSierra نظام HighSierra
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين أن الإصدار  10.13 من نظام التشغيل macOS  سيحمل اسم High Sierra، والذى يعد نظام يركز على تحسين الإصدار الحالى، إضافة إلى توفير عدد من المميزات الجديدة لجعل تجربة المستخدمين أفضل.

DBkw2nbXoAAnOO2

وأضافت أبل خلال مؤتمر WWDC 2017 الذى تجرى فعالياته حاليًا، أن متصفح سفارى يعد هو الأسرع على مستوى العالم، موضحة امتلاك المتصفح حاليًا عددًا من المميزات الجديدة مثل إمكانية إيقاف تشغيل الفيديو بشكل آلي، إضافة إلى منع تعقب نشاط المستخدمين خلال التصفح.

DBkxzxOXoAAryFb

ومن المنتظر أن يعتمد نظام macOS High Sierra على نظام ملفات أبل الجديد الذى يعرف بـ APFS ، والذى يوفر سرعة كبيرة جدًا فى التعامل مع الملفات، خاصة أن جاء ليدعم معمارية 64 بت فى المعالجات، كما أنه يدعم الفيديو بشكل أفضل من خلال الاعتماد على أكواد جديدة تسمح بتشغيل الفيديوهات بكفاءة أكبر.

DBkya1ZXsAEAeFo

كما أعلنت الشركة أيضًا عن الجيل الثانى من واجهة Metal الرسومية التى تعرض الرسومات بشكل أفضل بنسبة 10% عن الجيل السابق، إضافة إلى توفير أدوات لتحليل ومراقبة أداء معالج الرسوميات، ومن المنتظر أن تستخدم نفس الواجهات الخوارزمية لتعلم الآلة ووظائف الذكاء الاصطناعي، كما سيوفر الجيل الثانى دعم استخدام بطاقات معالجة رسوميات خارجية.

DBky8b3W0AAY94_

كما توفر Metal 2 دعم لتكنولوجيا الواقع الإفتراضي، بحيث يمكن للمستخدمين تعديل الفيديوهات الموجهة للواقع الإفتراضى من خلالها بكل سهولة، من خلال نظام التشغيل الجديد، فيما كشفت الشركة أن النسخة التجريبية الأولى متوفر للمطورين حاليًا، وستكون متاحة خلال الشهر المقبل للراغبين بتجربتها.

DBky0xPWsAAPpKu

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة