قبل ساعات من بدء امتحانات الثانوية ..مديريات التعليم تعلن الطوارئ وغرف عمليات بالمحافظات..وسوهاج تسجل أول حادثة بسقوط صندوقين لأسئلة "البوكليت" والأمن يخطر الوزارة.. وأسوان تجهز 128 استراحة لمراقبى اللجان

الأحد، 04 يونيو 2017 04:03 ص
قبل ساعات من بدء امتحانات الثانوية ..مديريات التعليم تعلن الطوارئ وغرف عمليات بالمحافظات..وسوهاج تسجل أول حادثة بسقوط صندوقين لأسئلة "البوكليت" والأمن يخطر الوزارة.. وأسوان تجهز 128 استراحة لمراقبى اللجان وزير التعليم
المحافظات: محمود مقبول و سيد نون و محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار اليوم إلى امتحانات الثانوية العامة، والتى تنطلق خلال ساعات قليلة، تفصلنا عن أول عملية امتحان فعلية للثانوية العامة بنظام البكوليت على الجمهورية.

فى سوهاج أعلنت مديرية التربية والتعليم الطوارئ، مرورًا بالمحافظة ثم مديرية الأمن، نهاية بالأسر بالمنازل والطلاب، الذين يؤدون الإمتحان غدًا والبالغ عددهم 20826 طالب وطالبة امتحانات داخل 62 لجنة على مستوى المحافظة.

من جانبه قال مدير أمن سوهاج، اللواء مصطفى مقبل، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مديرية أمن سوهاج، أنهت كافة الإستعدادات الخاصة بإستقبال إمتحانات الثانوية العامة والمقرر لها اليوم الأحد، حيث تم تجهيز تكليفات الخدمات الأمنية لكافة اللجان على مستوى المحافظة، وتعين ضابط بكل قطاع خدمة للمتابعة والإشراف، وتشمل عملية التأمين المدارس مقار الامتحانات، ومراكز تجميع وتوزيع الإمتحانات، بالإضافة إلى تأمين خط سير أوراق الأسئلة والإجابة، علاوة على وجود خطة وخطة بديلة للتعامل مع كافة مجريات الأمور أثناء سير الإمتحانات وحتى الإنتهاء منها.

وأوضح مدير أمن سوهاج، أن هناك تعامل خاص مع أماكن اللجان المتوقع أن تشهد أحداث نظرًا لوجود خصومات أو سبق وأن سجلت حالات شغب، وأن القانون سوف يطبق كاملا على أى شخص يحاول تعكير صفو الامتحانات أو الخروج عن المألوف، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب فى تلك المرحلة الحرجة من حياتهم.

أما الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، فقد أعلن عن  تشكيل غرفة عمليات، برئاسة السكرتير العام للمحافظة، وعضوية نائب مدير أمن سوهاج، والمستشار العسكرى للمحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم، ومديرعام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، ومدير ادارة الآمن بمديرية التربية والتعليم، لمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة لعام 2017 بالمحافظة، والتى تبدأ اليوم، وتستمر حتى يوم 24/6/2017 .

وأضاف الدكتور أيمن عبد المنعم، أن الغرفة قد عقدت اجتماعا برئاسة السكرتير العام للمحافظة، لبحث الترتيبات النهائية لجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، لبدء الامتحانات اليوم، واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة، لضمان أداء الطلاب للامتحانات فى جو ملائم وتذليل كافة العقبات.

كما شهدت عملية استلام صناديق الأسئلة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، أول حادثة لنظام البكوليت، وهى سقوط صندوق من أحد العاملين أثناء عملية الإنزال وحدوث كسر للقفل الخارجى للصندوق، وظهر الكيس الأسود الذى يحوى الأسئلة، ورفض الجميع التعامل مع الصندوق إلا فى حضور وكيل وزارة التربية والتعليم، والذى حضر وأصدر تعليمات مشدده بسرعة تغير القفل، بينما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم، أنه تم إعداد مذكرة بالواقعة وتم إخطار الوزارة بالواقعة حتى لا تحدث مشكلة.

وفى المنوفية أعلن اللواء عمرو عزمى، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، عن تشكيل غرفة عمليات مكبرة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بشكل مستمر، والتواصل لحل أى مشكلات من الممكن أن تشهدها لجان الامتحان الموزعة على مستوى المحافظة بالمدارس المختلفة .

وأوضح عزمى، فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات سيشرف عليها ويترأسها الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، ويشاركه الدكتور رضا الرشيدى، وكيل المديرية، وبالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والأمن وغيرها من الجهات المشاركة فى النجاح بالامتحانات.

وفى أسوان،  أعدت المحافظة 128 استراحة، لمراقبى امتحانات الثانوية العامة المغتربين، وذلك خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، حيث أكد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه مر على بعض الاستراحات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المراقبين المغتربين، مشيرًا إلى أن هناك 92 استراحة للرجال، و36 استراحة للسيدات، مع توفير 2665 سريرًا داخل الاستراحات الموزعة بنطاق محافظة أسوان.

وفى محافظ السويس، أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، على جاهزية واستعدادات مقار لجان الثانوية العامة بالمحافظة، وعددها 12 لجنة، مؤكدًا الوقوف على أهم الاحتياجات الضرورية الخاصة بأعمال اللجان، وقد وجه رؤساء الأحياء باستمرار تكثيف أعمال النظافة فى محيط المدارس، والتأكد من عدم وجود أى أعطال بالمياه والكهرباء وكافة المرافق بشكل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

القفل

القفل اتكسر....هههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

قفل ايه اللي انت جي تقول عليه

هو كان ولامؤخذه قفل بلاستيك لو حدث تسريب الطقم اللي خاص بالصندوق ده تيجي رقبتهم ويبقى عبره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة