فى الحلقة 8.. عبد الناصر مغرم بـ "سيد قطب" والهضيبى يحاول تطهير الجماعة

الأحد، 04 يونيو 2017 05:00 م
فى الحلقة 8.. عبد الناصر مغرم بـ "سيد قطب" والهضيبى يحاول تطهير الجماعة محمد فهيم فى دور سيد قطب
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث كثيرة ومتتابعة ومثيرة للجدل، شهدتها الحلقة الثامنة من مسلسل "الجماعة 2" تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث يلتقى الزعيم جمال عبد الناصر يجسده ياسر المصرى بالمفكر سيد قطب فى مكتبه، يهنئه سيد قطب بنجاح الثورة، ثم يطلب من جمال أن يسير فى طريقها بعدم مراعاة القانون والدستور والحريات من أجل نجاح الثورة، قائلا له :"لا مانع من موت المئات والآلاف من أجل أن يعيش الملايين".

ناصر والهضيبى
ناصر والهضيبى

 

وأوضحت الحلقة مدى تماهى جمال عبد الناصر مع سيد قطب، وعشقه وولعه به حتى الثمالة، لدرجة أنه لا يحتمل البعد عنه، حتى طلب منه أن يكون مستشارا إعلاميا لمجلس قيادة الثورة.. وفى الحلقة يذهب جمال عبد الناصر لمقابلة المرشد العام للجماعة حسن الهضيبى يجسده عبد العزيز مخيون، فى منزل أحد أعضاء مكتب الإرشاد، ثم يبدأون الحديث عن مطالب الجماعة، ويرفض جمال طلبات المرشد، التى تتمثل فى فرض الحجاب على نساء مصر.

سيد قطب
سيد قطب

 

عبد الناصر
عبد الناصر

 

وخلال الأحداث يسأل الهضيبي أحد أعضاء التنظيم الخاص، عن عبد الرحمن السندى قائد التنظيم يجسده أحمد عزمى وعن كيفية التخلص منه وتعيين شخص آخر فى منصب قائد التنظيم الخاص، ويردد "لازم الجماعة تطهر نفسها".

الهضيبى مع احد الاعضاء
الهضيبى مع احد الاعضاء

 

وتنتهى الحلقة بدخول سيد قطب مكتب جمال عبد الناصر ومعه عبد الحكيم عامر، وينفعل بسبب سماعهم لأم كلثوم فى الراديو، و يطلب منهما محاكمتها هى ومحمد عبد الوهاب ومحمد فوزى لأنهم كانوا من مؤيدي الملك، فيخرج عبد الحكيم عامر غاضباً من المكتب بسبب كلام سيد قطب، ثم يعرض عبد الناصر منصب وزير المعارف على سيد قطب فيوافق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة