أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج الراوى 2017 يسلط الضوء على سيرة الأميرة فاطمة بنت الخديوى إسماعيل

الأحد، 04 يونيو 2017 05:00 م
برنامج الراوى 2017 يسلط الضوء على سيرة الأميرة فاطمة بنت الخديوى إسماعيل الأميرة فاطمة بنت الخديوى إسماعيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتناول الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في حلقتين اليوم وغدا من برنامج "الراوي" في موسمه الثامن، والذي يبث يومياً على قناة دبي خلال شهر رمضان ، قصة حياة الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل، ويسلط الضوء على الجوانب المضيئة من شخصيتها إلى جانب أهم انجازاتها التي حققتها خلال مسيرتها.

 

وتستضيف الحلقات كذلك مجموعة من الشخصيات البارزة التى تتحدث عن حياة الأميرة فاطمة، مثل الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، ومجموعة من مؤرخي مصر ليتحدثوا عن أهم المحطات في حياتها الشخصية.

 

الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل لها الأيادي البيضاء لتأسيس جامعة القاهرة عندما تعثر تمويلها، وأوقفت كثيرا من أراضيها من أجل التعليم في مصر وقدمت كثيرا من المعونات داخل مصر وخارجها، وتعد الأميرة فاطمة من أكثر الأمراء سخاء في عصرها رحمها الله وحبا لخدمة المجتمع.

 

تم تكريم تبرع الأميرة فاطمة فى الاحتفال بمرور ذكرى الجامعة الـ 90 على إنشاء جامعة القاهرة فى يوم 7 ديسمبر 1996، وقد تضمن الاحتفال صورًا لها ولمجوهراتها التى تبرعت بها لإنشاء كلية الآداب، حيث كانت من المتحمسات لتشييد الجامعة الأهلية فى هذا الوقت، كما يوجد بمتحف الجامعة جناحًا خاصًا بها ومزود بكل صورها.

يُعرض برنامج "الرواي" بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الامارات على قناة دبي، وتتم إعادة حلقات البرنامج على نفس القناة الساعة 1 ظهراً والساعة 4 فجراً بتوقيت الإمارات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة