بالفيديو.. شيخ الأزهر: "كل الأنبياء أرسلوا بدين إلهى واحد فى القرآن اسمه الإسلام"

الأحد، 04 يونيو 2017 04:21 م
بالفيديو.. شيخ الأزهر: "كل الأنبياء أرسلوا بدين إلهى واحد فى القرآن اسمه الإسلام" الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن كل الأنبياء من آدم إلى محمد، أُرسلوا ليبشروا بدين إلهى واحد، حيث أن كل الشرائع السماوية مكملة لبعضها، وهذا الدين فى القرآن هو الإسلام.


 

وتابع "الطيب"، خلال برنامج "الإمام الطيب" المذاع عبر فضائية "CBC": "لا يوجد فى الحقيقة إلا دين واحد.. الإسلام كان آخر مظهر له، فالمسيحية واليهودية كانتا مظهرًا له أيضًا.. وكل هذه الأديان اسمها الإسلام".

 

وقال شيخ الأزهر الشريف، إن الإسلام هو الدين المنفتح على الأديان السابقة، ومعاملة غير المسلمين فى المجتمع الإسلامى دين وأوامر أنزلها الله سبحانه وتعالى، مضيفاً :"الوحدة الوطنية من الممكن أن تهتز مع رياح السياسة، لكن حينما يكون المسلم أمام أما أن يفعل أو النار يكون الوضع أعمق بكثير ".

 

وأشار الطيب، إلى أن القرآن يسمى إبراهيم، وموسى، ونوح، وإسماعيل "مسلمًا"، وأن القرآن هو الكتاب الخاتم، والدين المنفتح على كل الشرائع السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

معلق

يبالغ

تعبير غير مفهوم والتوقيت الزمني فيه لخبطه وخطر على المجتمع ونظرياته بها نوع من الفكر الى الخلف وليس له علاقه مع العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

م نبيل

الله يفتح عليك ويزيدك علم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام..مخالف للواقع...الانجيل بالعهد القديم لليهود والعهد الجديد للمسيحييين ليس له علاقه بالاسلام

😇👳

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

ربنا

ربنا انزل كل شريعة ودين حسب وقته فقط لاغير

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

ان الدين عند الله الاسلام

من يقرأ القرآن يعلم ان المسلمين ليسوا فقط امه محمد عليه الصلاة والسلام وانما تضم غيرهم كما ذكر القران في وصف المسلمين ومنهم الحواريين من اتباع سيدنا عيسي عليه السلام لذلك فشيخ الازهر اصاب كبد الحقيقة فالدين عند الله هو الاسلام ولكل امه جعل لها شرعة ومنهاج تحت هذا الدين ...ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ....والحساب عند الله يوم القيامة ليبين لعباده فيما كانوا فيه يختلفون ويحكم بينهم

عدد الردود 0

بواسطة:

منفوخ

انت عبقري

عبقري!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

الحقيقة

كيف يكون ادم وموسى مسلمين وقد توفيا قبل ظهور الاسلام بسنين طويله رجاء التوضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

أنا دماغي لفت

أنا دماغي لفت و نظري ضعف و وداني تقلت اعمل ايه يا نااااااااااااااااااااااس ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

الأسلام

...مساء الخير ....أن الدين عند الله الأسلام ..المقصود به ...أن الأعتقاد واليقين ..والتسليم ..بأن هناك ألاه ..خالق ..رازق ..وبيده كل شيئ ..كل شيئ ..ونسلم بذلك ..أذن فنحن مسلمون ....كنا قبل الرسالات ..اوبعدها ....أوصابئين ..أو يهود ..أو مسيحيون ...أو مسلمين ..فالمقصود بلأسلام ..العام ...هو أن نسلم بوجود الاه ...بصرف النظر عن الكيفيه التي نعتقد بها ...هذا والله أعلى وأعلم .......ومساااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

رجاء التوضيح

اذا كان جميع الانبياء الذين جائوا قبل الاسلام مسلمين فلماذا جاء الاسلام اتقوا الله في مصر وعلموا الناس الصح واشرحوا الاشياء الجميلة في الاسلام وما اكثرها تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة