أكرم القصاص - علا الشافعي

النوم بالعدسات اللاصقة والمكياج.. أسوأ 3 عادات تضر بها عينيك

الأحد، 04 يونيو 2017 08:30 ص
النوم بالعدسات اللاصقة والمكياج.. أسوأ 3 عادات تضر بها عينيك عدسات لاصقة - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العيون من الأعضاء الحساسة فى أجسادنا والتى يجب أن يكون لها عناية خاصة حتى لا نتسبب فى أى مشكلة صحية أو أعراض مرضية خطيرة، وهنا نقدم لك بعض العادات التى نقوم بها يوميا وتتسبب فى ضرر لأعيننا حتى تتجنبها، وفقا لما ذكره موقع "health" الطبى:
 

1- النوم بالعدسات اللاصقة

كشفت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن خطر الإصابة بقرحة القرنية هو من 10 إلى 15 مرة أكثر فى مستخدمين العدسات اللاصقة، وحذرت من التفكير فى النوم عند ارتداء أى نوع  من العدسات اللاصقة، حيث إن هذه العادة تحرم القرنية من الأكسجين، وتسبب العدوى وتشجع البكتيريا على النمو.
 

2- ملامسة العين وفركها

سواء كنت ترتدى عدسات لاصقة أولا، لا يمكنك أن تقوم بعادة ملامسة العين وفركها، إلا مع غلق الجفن جيدا وكذلك لا تفرك العين لأنه قد يؤدى إلى تلف الأوعية الدموية والالتهابات.
 
كما أن عينيك تحاط بالأغشية المخاطية وهى الأنسجة الرطبة التي يمكنها بسهولة جمع الأوساخ والجراثيم عند ملامستها بأيديك، حتى أنها مكان خصب للبكتيريا لتنمو. 
 

3- النوم بالمكياج 

النوم بالمكياج ليست عادة سيئة للجلد فقط ولا يقتصر ضررها على سد الغدد المحيطة بملامح الوجه والتسبب فى البثور، ولكنها أيضا تؤثر على الجفون، وذلك بالإضافة إلى استخدام الرموش الصناعية التى من الممكن عند فرك العين مع وجودها، أن يدخل الغراء إلى القرنية ويؤدي إلى التهاب كبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة