"7" أسباب تقود نجوم الكرة إلى جحيم الرباط الصليبى

الأحد، 04 يونيو 2017 01:55 م
"7" أسباب تقود نجوم الكرة إلى جحيم الرباط الصليبى طارق سليمان
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى أزمة تداهم عددا من نجوم الملاعب، وشهدت الفترة الأخيرة ظهور حالات كثيرة من اللاعبين فى الدورى المصريين، أبرزهم مروان محسن نجم الأهلى وأحمد تمساح وعمرو مسعد ومهدى سليمان ومحمد سيد ومحمود عزت نجوم سموحة ومحمد جمال لاعب وادى دجلة ومن المقاولون إبراهيم عادل وعبد الرحمن خالد.

ويرصد "اليوم السابع"  "7" أسباب أوضحهم طارق سليمان طبيب منتخب مصر تقود نجوم الكرة إلى الإصابة بالرباط الصيلبى فى التقرير التالى:

1- الملاعب السيئة

أكد طارق سليمان طبيب منتخب الفراعنة أن الملاعب السيئة من أهم الأسباب التى تؤدى إلى إصابة اللاعبين بقطع فى الرباط الصليبى، خاصة ملاعب النجيل الصناعى.
 

2- عدم الاهتمام بتقوية العضلات

وأشار طبيب المنتخب إلى أن عدم اهتمام اللاعب بتقوية العضلات المحيطة بالفخذ والركبة والأنكل، عن طريق تدريبات الجيم 23 مرة فى الأسبوع، يتسبب فى الإصابة بالرباط الصليبى.

3-  التغذية السيئة

بينما قال سليمان إن التغذية السيئة أحد أهم مداهمة الرباط الصليبى للاعبين، نظرا لأن عدم تناول الفواكه والخضروات  بصفة مستمرة يتسبب فى ضعف العضلات.

4- النوم فى ساعات متأخرة

وأضاف طبيب المنتخب، أن نوم اللاعبين فى ساعات متأخرة من الليل يؤثر بالسلب على العضلات ويتسبب فى زيادة فرصة الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى.

5-  عدم تناول المكملات الغذائية

وأكد طبيب الفراعنة أن عدم حرص اللاعبين على تناول المكملات الغذائية عامل مساعد على الإصابة بالرباط الصليبى، حيث إنها تحد من خطورة الإصابة.

6-  عدم الاهتمام بتمارين الثبات والمرونة


 

وأشار طبيب المنتخب إلى عدم اهتمام اللاعبين بتمارين الثبات والمرونة والتى تزيد من حجم خطورة الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى.

7-  خشونة الخصم

وأكد طبيب المنتخب أن خشونة الخصم أيضاً من أهم الأسباب التى تؤدى إلى إصابة الرباط الصليبى، مشيرا إلى أن هذه الحالة تندرج تحت بند القدر، والذى يكون فيه اللاعب مبتعداً عن العادات السيئة التى ذكرت فى الأسباب السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة