خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كلف الحمل.. آثار جانبية تحدث لجلد الحامل وتنتهى بإنجاب الطفل

الأحد، 04 يونيو 2017 05:30 ص
كلف الحمل.. آثار جانبية تحدث لجلد الحامل وتنتهى بإنجاب الطفل كلف الحمل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة الحامل تتحمل الكثير من التحولات الجلدية من لونها الطبيعى للأكثر اسمرارا مع ظهور بقع بنية تسمى بالكلف، فإذا كانت البشرة داكنة، فإن المنطقة المحيطة بسرة البطن تصبح داكنة، وكذلك الإبطين والفخذين، ولكن هذه البقع سوف تختفى مرة أخرى مع مرور الوقت بعد الولادة، على الرغم من أن الحلمات قد تبقى أكثر قتامة قليلا مما كانت عليه من قبل.
 
 
ووفقا لموقع "babycentre" البريطانى فتصبح البقع البنية "الكلف" على جبهتك والخدين، حيث تصاب اثنين من أصل ثلاثة من الأمهات بها خلال فترة الحمل، ومع التعرض للشمس تزيد وضوحا، لذلك من أجل حماية بشرتكِ، يجب أن تضعى واقيا من الشمس.
 
كلف الحامل
كلف الحامل
 
الأمر الجيد بشأن هذه البقع أنها أن تتلاشى فى غضون ثلاثة أشهر تقريبا من ولادة طفلك، ومع ذلك واحدة من كل 10 أمهات تجد أن بقعها مستمرة ويمكن أن تزداد سوءا باستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية بعد الحمل، وإذا واجهتى هذا الأمر، فعليكِ بالذهاب للطبيب الذى يمكنه أن يصف كريمات تبييض وبعض المستحضرات الأخرى.
 
هناك أمر آخر يظهر على بطن الأم وهو الخط الطويل الغامق أسفل البطن والذى يظهر فى الثلث الثانى من الحمل ويكون بسبب التغيرات الهرمونية، لكنه أيضا يختفى بعد أشهر من الولادة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة