خالد صلاح

بالفيديو.. أول تصريحات لضحية "سم الاستركنين": عرضت نفسى للموت لإنقاذ "الكلاب"

الأحد، 04 يونيو 2017 04:12 م
بالفيديو.. أول تصريحات لضحية "سم الاستركنين": عرضت نفسى للموت لإنقاذ "الكلاب" سناء - ضحية "سم الاستركنين" للقضاء على الكلاب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تصريحات لها عقب استنشاقها سم "سلفات الاستركنين"، قالت "سناء" والمعروفة إعلاميا بضحية "سم الكلاب"، إنها عرضت نفسها للخطر والموت من أجل إنقاذ الكلاب، المتواجدة فى مدينة الشيخ زايد بأكتوبر.

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنها حاولت إثناء المسئولين عن إلقاء السم فى الشارع خوفا على أطفال المنطقة، فضلا عن أن سم "الاسترنكين"، يمتد أثره السلبى على البيئة المحيطة سواء تربة أو ماء، مضيفة: "ناشدت المسئولين عن إلقاء أكياس الفراخ المليئة بالسم بالكف عن ذلك، لكنهم رفضوا رفضا باتا، حتى تطور الأمر إلى مشاجرة".

 

وأضافت "سناء"، سم "الاسترنكين" محرم دوليا، نظرا لخطورته الشديدة، حيث يؤثر بشكل سلبى على البيئة المحيطة، وليس الكلاب وحدها، موضحة أنها لامست "السم" أثناء المشاجرة مع المسئولين عن إلقاء الأطعمة المسممة للكلاب، وتابعت: "شعرت بإعياء شديد، وتم عرضى على أحد مستشفيات أكتوبر لكنهم أكدوا عدم جاهزية المستشفى لاستقبال حالات التسمم، مما دفعنى للذهاب إلى مستشفى قصر العينى".

 

واستطردت سناء: "طلبنا عمل تحليل سموم الاسترنكين، وكانت المفاجأة أن المستشفى غير متواجد بها هذا التحليل، وعندما سألنا عن السبب أكدوأ ان هذا النوع من السم محرم دوليا ولا يسمح بدخوله مصر، وبالتالى لا يوجد سبب لوجود أجهزة لرصد وتحليل هذا السم من الأساس، مشيرة إلى مكوثها بالمستشفى حوالى يومين".

 

واتهمت "سناء" مسئولى المستشفى برفض كتابة تقرير رسمى عن حالتها الصحية، خوفا من المساءلة بعد أن قال أحد الأطباء أن أحد المسئولين الكابر اتصل به وطالبه برفض كتابة أى تقارير عن الحالة، وذلك حسب قولها، مناشدة المسئولين بجهاز مدينة الشيخ زايد بإطلاق حملة لتحصين كلاب الشوارع، بالمنطقة وعدم قتلها.

 

يذكر أن مجموعة فيديوهات تم تداولها على نطاق واسع لسيدة تدعى "سناء" استنشقت سم "سلفات الاستركنين"، والذى تستخدمه الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى القضاء على تجمعات الكلاب الضالة فى المحافظات، وهو الأمر الذى له تأثير ضار على التربة وصحة الإنسان أيضًا، وليس على الكلاب وحدها.

 

ويحتوى الفيديو، "على السيدة سناء بعد حجزها فى المستشفى وهى "ترتعش" جميع أعضاء جسدها، محاولين السيطرة على السم التى استنشقت رذاذه، وذلك بعد ملامستها للطعم الموجود فى أرجل الفراخ التى تلقيها مديريات الطب البيطرى فى الشوارع والمتنزهات والميادين للكلاب فى الشوارع.

 

فيما قال متداولو الفيديو، إن سم سلفات الاستركنين الذى تستخدمه الهيئة العامة للخدمات البيطرية لمكافحة الحيوانات ممنوع استخدامه دوليًا فى مكافحة الحيوانات طبقًا للجهات البحثية المعتمدة فى العالم، مطالبين بمنع استخدامه، نظرًا لتعرض البيئة بالكامل للخطر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني سليمان

نعم لموت الكلاب

الي السيده التي تدافع عن موت الكلاب ...اول امس في المعادي توفي تلميذ بالاعدادي نتيجه مطارده الكلاب له فسقط في حفره الخبر منتشر علي الانترنت..

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد اسماعيل

ممنوع كتابة تقرير

طبيب يمتنع عن كتابة تقرير بعد اتصال مسؤل كبير لو الكلام د ه صح يبقى مفيش فايده لو منحسبش المؤلف قبل الطبيب .والكلام ده الى : المسؤول الاكبر فى مصر برجاء التكرم بعمل اللازم فورا حتى لا تسمح لمن لا ضمير لهم بتشويه عملكم وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

لازم حل

طب الحكومة لازم تشوف حل للمزضوع ده 6 حالات غقر من الكلاب الصالة في 3 ساعات بالعباسية و لو مش مصدقين الحالات كلها تم تحويلها لأستقبال مستشفى دار الشفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

أقترح إرسال أهل المرحوم الطالب/ كريم ، لإفهامها خطأها !!!

اختفاء طفل من أمام منزله بالمعادى.. والأهالى: نخشى وجود عصابات منظمة مصدر : الأمن يكثف جهوده بمنطقة المعادى لكشف غموض اختفاء طالب الإعدادى العثور على جثة طالب المعادى المختفى داخل عقار تحت الإنشاء كاميرات المراقبة تكشف: الكلاب الضالة سبب وفاة طالب المعادى أُحييكِ على مشاعرك النبيلة تجاه الحيوان لكن أُنظرى للأمر من جوانب أخرى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الحسينى

اذهبى الى الجحيم

لايجب عمل شو اعلامى لهذه السيدة المجنونة التى تدافع عن الكلاب الضالة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حل للسيده العظيمه

ياريت تبعتى عنوان شقتك علشان نبعت الكلاب الضاله فى منطقتناوكانت هاتعض ابنى تربيهاعندك فى بيتك وترحميهامن السم وترحمينامنها ومبروك عليكى الكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

كان زمان

أذكر وأنا طفل صغير كان يتم ضرب الكلاب الضالة بالنار _____________

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

لا احلاق

بسبب عدم المبلا الكل يدفع الثمن

عدد الردود 0

بواسطة:

Uff

ارحمونا بقي

ارحمينا فاكره نفسك في السويد..ما فيش عاصمه في العالم فيها قطط وكلاب ضالة زي القاهره..ارحمينا انتي وامثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

طبعا تموت الكلاب

انا نفسى اعرف البت دية تعبانة فى دماغها ازاى يعنى ترقض قتل الكلاب دة بالذات دول يجب التخلص منهم انا هحكى على موقف عشان تعرفوا ان الكلاب لازم تقتل فى الحى اللى انا اسكن فية واحدة ست حوالين بيتها كلاب المهم كل يوم تنزل تاكلهم وتطلع بيتها المشكلة مش فى كدة المشكلة انهم حوالى عشرة كلاب اى حد يكون ماشى يطلعوا يجروا وراة ويخوفوة لكن اللى حصل ان خالتى جاية تزورنا بعربيتها فضبوا يجروا ورا العربية لغايت ما واحد منهم نط ودخل جوة العربية لغايت كدة وشكرا انا بقة عملت اية نزلت انا وهى وعملنا محضر فى القسم قالولى ملناش دعوة موت الكلاب بنفسك او روح المحافظة وفعلات روحت المحافظة ولما الولية عرفت اللى بتاكلهم اعترضت اوى واتخانقت معانا فرحت عملت ليها محضر هى كمان انها المسئولة عن تخويف الناس وبتربى الكلاب لهذا السبب هههههههههه والله الولية بقت زى الفرخة وخافت اوى وقالت اعملوا اللى انتوا عايزنة وفعلان تم قتل الكلاب وانا اشجع جدا قتل الكلاب وفرمهم كمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة