أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الاستثمار تشيد بدور أبو هشيمة فى دعم حملة "استثمر فى مصر"

الجمعة، 30 يونيو 2017 07:00 ص
وزيرة الاستثمار تشيد بدور أبو هشيمة فى دعم حملة "استثمر فى مصر" الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدول
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن حملة الترويج للاستثمار فى مصر فى الخارج "استثمر فى مصر"، سيتم تكثيفها الأيام المقبلة، وبمجرد صدور لائحة قانون الاستثمار الجديد، وأشادت بالموقف الوطنى لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة الذى تجاوب مع الحملة ومنح تخفيضات كبيرة ومساحات مجانية فى قنوات أون للترويج للاستثمار المصرى انطلاقا من دوره الوطنى.

وأشارت الوزيرة أنه بدلا من إسناد حملة الترويج للاستثمار المصرى فى الخارج لإحدى الشركات، ونظرا لوجود كفاءات فى الوزارة وكوادر شابة ستقوم هى بتنفيذها فى إطار العمل المؤسسى وتمكين الشباب وزيادة تدريبهم بدلا من الاستعانة بالشركات الأجنبية.

وأضافت الدكتورة سحر نصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أساس الاعتماد على كوادر الوزارة يرجع إلى الثقة فيهم وما يملكون من قدرات، وبالتالى سيتم إسنادها لشباب الوزارة من خلال تخصيص بوابة إلكترونية متخصصة مع التواصل المباشر وعبر السوشيال ميديا مع كبار رؤساء الشركات حول العالم لعرض الفرص الاستثمارية والتعريف بمناخ الاستثمار، إضافة إلى التواصل الشخصى من خلال المؤتمرات واللقاءات الدولية حيث يشاركون فى المؤتمرات الدولية للقيام بمهمة الترويج.

وأكدت سحر نصر، أنه من المهم أن يعرف المستثمر الخارجى ما تم من إصلاحات خاصة بعد خروج قانون الاستثمار للنور، وقرب الانتهاء من لائحته التنفيذية الموجودة فى مجلس الوزراء حاليا، حيث تبدأ الحملة فى الخارج مباشرة بعد صدور اللائحة. موضحة أن الحكومة تنفذ برنامج إصلاح وطنى يحظى بتقدير دولى كبير.

وتعمل شركتا "هيل آند نلتون" و"لنك" مع فريق عمل الوزارة فى الحملة الترويجية داخل مصر.

وكانت حملة الترويج فى الخارج ستحتاج لنحو 100 مليون جنيه تم توفيرها من خلال الاستعانة بشباب وزارة الاستثمار وقطاع الترويج فى الهيئة العامة للاستثمار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة