مقالات الصحف: فاروق جويدة: قضايا التجديد بين الدين والثقافة... وجلال عارف: 30 يونيو.. والدرس العظيم.. سليمان جودة: أطالب الرئيس.. وأرجوه!...وعماد جاد: نحن والديمقراطية

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: قضايا التجديد بين الدين والثقافة... وجلال عارف: 30 يونيو.. والدرس العظيم.. سليمان جودة: أطالب الرئيس.. وأرجوه!...وعماد جاد: نحن والديمقراطية كتاب صحفيين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء، أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الجمعة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، كان أهمها: مشروع قانون مكافحة الكراهية باسم الدين.

 

الأهرام
 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: قضايا التجديد بين الدين والثقافة
 

أكد الكاتب على أن هناك جوانب مضيئة فى الثقافة المصرية بالرغم من الضباب الذى يحيط بها من كل جانب، وأن القضية الحقيقية هى الثقافة وليست فى تجديد الخطاب الدينى فقط، مشيراً إلى أن الثقافة المصرية افتقدت رؤى شاملة.

.........................................................................................................

الأخبار
 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: 30 يونيو.. والدرس العظيم
 

تناول الكاتب الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو والتى أضاءت الطريق وأنهت حكم جماعة الإخوان، الذين وقفوا أمام بناء دولة مدنية حديثة، وإعادة المصريين إلى كهوف القرون الوسطى، وسيادة دعاوى الجهل والتكفير.

 

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: ثورة 30 يونيو.. ونهاية الجماعة الإرهابية
 

تحدث الكاتب عن ما أحدثته ثورة 30 يونيو من القضاء على حكم جماعة الإخوان، وهو ما فعله الشعب من ثورة ضد حكم تلك الجماعة، بعد أن اكتشف هول المؤامرة التى تعرض لها بعدما شعر أنه أوصل جماعة إرهابية لسدة الحكم.

.................................................................................................

المصرى اليوم
 

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: أطالب الرئيس.. وأرجوه!
 

تناول الكاتب الرسالة التى وجهها أحد الأشخاص إلى وزير الإسكان وبعض المسئولين بشأن طريق بالساحل الشمالى والذى شهد أول أيام عيد الفطر وفاة 17 حادثاً، بإجمالى ضحايا وصل إلى 13 قتيلا و45 مصاباً.

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: لن ننساكم أبداً ما حيينا يا أهلنا فى دنشواى
 

تطرق الكاتب إلى ذكرى مذبحة دنشواى التى وقعت فى أحدى محافظات الدلتا، والتى راح ضحيتها العشرات من الفلاحين على يد جلادين الاحتلال الانجليزى، حيث تم إعدامهم لوفاة أحد المجندين.

.......................................................................................................

الوطن
 

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: قضاتنا لا يقطعون يد السارق فهل يطبق عليهم قانون الكراهية؟!
 

واصل الكاتب سلسلة مقالاته فى تفنيد قانون مكافحة الكراهية المُقدم من الأزهر الشريف، ليؤكد الكاتب أن تعبيراته مطاطة ومصطلحاته مثل الأستك تنكمش وتمتد حسب الطلب، وذلك يحتاج هذا الأستك القانونى إلى أستيكة شعبية لمسحه ورفضه.

عماد-جاد

د. عماد جاد يكتب: نحن والديمقراطية
 

قال الكاتب أن النظريات التى نشأت فى الغرب كى تفسر غياب الديمقراطية فى دول الشرق هى كثيرة، حيث اتسمت تلك الدول بمقاومة الديمقراطية وفق المفاهيم الغربية، فقد قاومت الثقافة السائدة فى الشرق مكونات الديمقراطية.

............................................................................................................

الوفد
 

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الوعى حول السكان والغذاء
 

تناول الكاتب فى مقاله الحديث عن الفجوة بين زيادة أعداد السكان والغذاء، ليؤكد أن التكنولوجيا وزيادة الإنتاج فى مجالات الزراعة ضربت نظرية تدخل عوامل طبيعية لسد تلك الفجوة مثل الحروب والكوارث الطبيعية.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: النبى تبسم
 

تناول الكاتب مقاله ساخراً من ظهور وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى غير مبتسم فى كثير من الأحيان، ليطرح الكاتب تساؤلا حول أن تكون أعباء الوزارة هى السبب الرئيسى فى عدم ظهور الوزير بشكل المبتسم.

..........................................................................................................................................










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة