أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: ندعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب

الجمعة، 30 يونيو 2017 09:40 ص
سفير بيلاروسيا بالقاهرة: ندعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، دعم بلاده لجهود مصر فى مكافحة الإرهاب والتشدد، مثمنا التقدم الذى أحرزته مصر سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن زيارة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو فى يناير الماضى ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ساهمت بشكل كبير فى دفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى.

جاء خلال كلمة السفير التى ألقاها الليلة الماضية فى الاحتفال بالعيد القومى، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء المعتمدين لدى مصر.

وقال راتشكوف إنه تم التوصل إلى خارطة طريق للتعاون بين مصر وبيلاروسيا خلال عامى 2017 و2018 ، وأن التبادل التجارى تضاعف مرتين خلال الفترة من يناير إلى أبريل هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، مشيرا إلى أن كلا الجانبين بدأ فى تنفيذ مشروعات مشتركة فى مجالات محركات الديزل والشاحنات والرافعات وحصادات الحبوب ومجمع لمنتجات الألبان واللحوم، وبناء صوبات ومحطات لمعالجة مياه الصرف الصحى.

وأضاف أن مصر وبيلاروسيا اتخذتا خطوات نحو تعزيز التعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والمجال العسكرى، لافتا إلى أن عدد السائحين من بيلاروسيا بلغ 250 ألف سائح خلال الفترة من عام 2014 إلى عام 2016 ، موضحا أن كلا البلدين يحتفلان بمرور 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأوضح أن بلاده تحتفل بالعيد القومى - الذى يوافق 3 يوليو - وهو يوم تحريرها من الاحتلال الألمانى عام 1944، وتبنيها إعلان الاستقلال عام 1991 كان نقطة تحول فى تطوير بيلاروسيا، وأن الأمم المتحدة وضعت بيلاروسيا فى مجموعة دول تحقق نتائج كبيرة فى مجال التنمية البشرية، مؤكدا أن بلاده كدولة أوروبية مستقلة تتبنى سياسية خارجية مستقلة سلمية وتطور التعاون مع الشركاء الأجانب وتسهم فى دعم الاستقرار والأمن الدوليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة