خبير: تحريك أسعار الوقود يقلل ضغط السيارات على الشوارع

الجمعة، 30 يونيو 2017 06:00 ص
خبير: تحريك أسعار الوقود يقلل ضغط السيارات على الشوارع زحام مرورى
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الاسكندرانى خبير السيارات، إن رفع أسعار الوقود لن يؤثر على أسعار السيارات، لكنه سينعكس بالإيجاب على حركة المرور داخل مصر، مشيراً إلى أن التراجع فى شراء السيارات مرتبط فى المقام الأول بأسعار الدولار ولن يتأثر بشيء أخر.

وأضاف الاسكندرانى لـ "اليوم السابع"، أن تحريك أسعار الوقود سيجعل استخدام السيارات فى مصر فى حدود الضرورة فقط، ويخفض الاستخدام الترفيهى، مما ينعكس على منظومة المرور وخفض الضغط على الشوارع.

وأشار الاسكندرانى، إلى أنه من المتوقع ظهور هذا الأثر على منظومة المرور خلال شهر، عندما يصطدم المستهلك بميزانية وقود سياراته الخاصة، ويجد أن هناك ضرورة لتقليل استخدام السيارة.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أقر اليوم الخميس زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى اعتبارا من صباح اليوم، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

 

وفق القائمة الجديدة للأسعار، بعد تحريكها بلغ سعر البنزين، 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرش و 5  جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما تحرك سعر السولار من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، و تحرك سعر البوتاجاز من 15 جنيها إلى 30 جنيها للأسطوانة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة