برلمانية إيطالية: برلسكونى الوحيد القادر على حل أزمة الهجرة

الجمعة، 30 يونيو 2017 09:48 ص
برلمانية إيطالية: برلسكونى الوحيد القادر على حل أزمة الهجرة مهاجرون غير شرعيين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأت رئيسة كتلة حزب فورتسا إيطاليا بلجنة سياسات الاتحاد الأوروبى فى مجلس النواب إلفيرا سافبنو إن رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى هو وحده الكفيل بحل مشكلة الهجرة.

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقالت سافينو "أنا أقدر وزير الداخلية ماركز مينيتى الذى من الواضح أنه يدرك خطورة الوضع ويتابع عن كثب الأزمة القائمة، لكن أعتقد أن أزمة الهجرة وصلت الآن إلى نقطة اللاعودة وأن تيار اليسار أثبت عجزه عن مواجهتها.

 

وأضافت "برلسكونى هو الوحيد القادر على حسم الموقف وأن حكومته الوحيدة التى كانت ناجحة فى وقف الهجرة فى الماضى، وذلك لأنه الزعيم الوحيد الذى يتمتع بالقوة فى أوروبا والمصداقية والاحترام بين رؤساء الدول وحكومات البلدان الأعضاء الأخرى، وهذا ما أكده من قبل رئيس كتلة الحزب الشعبى الأوروبى فى البرلمان الأوروبى مانفريد فيبر".

 

وأكدت سافينو أنه "سيكون من مصلحة إيطاليا أن يقتدى رئيس الوزراء باولو جنتيلونى ووزير الداخلية مينيتى بخبرة وسلطة برلسكونى.

 

وفى السياق نفسه سلطت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية الضوء على طلب السلطات الإيطالية مساعدة الاتحاد الأوروبى للتعامل مع أزمة الهجرة، وقالت إن السفير الإيطالى لدى الاتحاد الأوروبى موريزيو ماسارى، اجتمع مع المفوض الأوروبى لقضايا الهجرة، ديميتريس افراموبولوس، حيث أعرب له عن قلق إيطاليا، وخاصة بالوضع الذى يواجه البلد والذى وصفه بأنه "خطير وأن أوروبا لا يمكن أن تدير ظهرها لإيطاليا".

 

ونقلت الصحيفة قول مينيتى لقد أثبتنا خلال هذه الأشهر، أننا جادون بخصوص مسألة الهجرة، وندعوا أوروبا أن تحذو حذونا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا استضافت أكثر من 500 ألف مهاجر وصلوا عن طريق البحر منذ عام 2014، وهو رقم قياسى، مضيفة أن 181 ألف مهاجر وصلوا خلال العام الماضى وحده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة