بالصور.. الصين تبنى "المدينة الغابة" للقضاء على أزمة التلوث فى البلاد

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:46 م
بالصور.. الصين تبنى "المدينة الغابة" للقضاء على أزمة التلوث فى البلاد المدينة الغابة فى الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل ارتفاع معدلات الحرارة وتفاقم ظاهرة الاحتباس الحرارى فى العالم، قررت الصين استحداث أول مدينة بيئية خضراء من نوعها فى العالم، للقضاء على أزمة الانبعاثات الضارة الناجمة عن التطور الصناعى التى تشهده البلاد والتقليل من آثاره السلبية.

المدينة الغابة فى الصين
المدينة الغابة فى الصين

 

وقال خبراء البيئة فى الصين، حسب ما نشرت وكالات الأنباء الصينية، إنه على مدى السنوات الـ 30 الماضية، شهدت الصين تطورا اقتصاديا متناميا، أدى إلى زيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشى للمواطنين، لكن هذا النمو كان مترافقا مع ظهور الكثير من المعامل والمصانع التى زادت من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والآن حان الوقت لإصلاح الأخطاء وبدأ ترميم الفجوة البيئية، لذلك قررت الصين بناء مدينة بيئية خضراء بالقرب من منطقة يوتشو جنوب البلاد.

المدينة الغابة فى جنوب الصين
المدينة الغابة فى جنوب الصين

 

ووفقا للقائمين على مشروع المدينة الجديدة التى تم تسميتها "المدينة الغابة" نظرا لكثرة الأشجار فيها، إن المدينة ستحتوى على ما يسمى بالـ "مبانى الخضراء" المحاطة بنباتات ستنقى الهواء وتزيد انبعاثات الأوكسيجين، وهذه المدينة من تصميم المهندس المعمارى الشهير، ستيفانو بويري، الذى يطور المشاريع الخضراء حول العالم.

النموذج المبدئى للمدينة الغابة فى الصين
النموذج المبدئى للمدينة الغابة فى الصين

 

ومن المفترض أن تضم هذه المدينة نحو 30 ألف نسمة، وبيوتا ومكاتب ومدارس ومستشفيات تؤمن طاقتها من ألواح الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، حيث ستكون مبانيها مكتسية ومحاطة بنحو مليون نبتة من أكثر من 100 نوع، فضلا عن 40 ألف شجرة ستعمل كلها سنويا على امتصاص نحو 10 آلاف طن من غاز ثانى أوكسيد الكربون، وقرابة 57 طنا من الملوثات، وتطرح نحو 900 طن من غاز الأوكسيجين.

 

تبلغ مساحة المدينة نحو 175 هكتارا، وترتبط مع مدينة ليوشو بسلسلة من السكك الحديدية المخصصة للسيارات الكهربائية، ومن المخطط الانتهاء من بنائها عام 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة