العاصمة تواجه جشع السائقين بالخطوط الساخنة.. تعليق لافتات بالأجرة فى مواقف القاهرة والجيزة.. وتكثيف تواجد رجال المرور والسيرفيس لضبط المخالفين.. وكمال الدالى: إجراءات رادعة لأى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:00 م
العاصمة تواجه جشع السائقين بالخطوط الساخنة.. تعليق لافتات بالأجرة فى مواقف القاهرة والجيزة.. وتكثيف تواجد رجال المرور والسيرفيس لضبط المخالفين.. وكمال الدالى: إجراءات رادعة لأى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة سيارات أجرة والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت محافظتا القاهرة والجيزة حملات بالتنسيق مع شرطة المرور، على مواقف السيرفيس للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة بعد إقرارها، وذلك بعد زيادة أسعار المحروقات.

 

وأكد اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر هيئة النقل العام، إلا بعد دراسة نسبة التحريك التى شهدتها أسعار المحروقات، ومدى تأثيرها على الهيئة، ونسبة المكسب والخسارة حال زيادة أسعار التذاكر من عدمه، مع مراعاة محدودى الدخل.

 

وقال "الشيخ" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه تم توجيه حملات بالتنسيق مع الشرطة على المواقف والطرق، لرصد زيادة تعريفة الركوب عقب إصدار قائمة بالأجرة الجديدة، للتأكد من تطبيقها وحماية المواطنين من الاستغلال.

 

كما طبعت محافظة القاهرة لافتات بالتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار المحروقات، وذلك لتعليقها بمواقف سيرفيس العاصمة لإعلام المواطنين والسائقين بالتعريفة الجديدة وإلزام الجميع بها.

 

من جانبه، أكد اللواء عمرو جمجوم رئيس جهاز تطوير وتجديد السيرفيس بالقاهرة، أنه تم تعليق اللافتات بمواقف العاصمة لتطبيق التسعيرة الجديدة بعد التى أقرتها المحافظة لمنع الاحتكاك بين السائقين والركاب.

 

وأضاف جمجوم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد مشرف تابع للجهاز بكل موقف فى العاصمة ليتلقى اى شكاوى من المواطنين لاتخاذ الاجراءات القانونية، كما تم طباعة الارقام الساخنة لغرفة عمليات مرور القاهرة للإبلاغ عن أى مخالفة، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من شرطة المرور لضبط إى مخالف للتعريفة الجديدة ولمنع استغلال المواطنين.

 

وأقرت زيادة تعريفة الانتقالات من العاصمة الأقاليم، بعد دراسة الزيادة التى اقرها مجلس الوزراء على المحروقات، لتكون 10٪ زيادة من قيمة التعريفة الحالية على جميع إنتقالات الأقاليم، وبالنسبة للزيادات الجديدة فى تعريفة الركوب الداخلى 25 قرشا زيادة على الأجرة للمسافة 15 كيلو مترا، وزيادة 50 قرشا على المسافة من 15 كيلو مترا لـ 30 كيلو مترا.

 

من جانبه، أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أنه سيتم تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعى بالمحافظة لمراقبة التزام السائقين بالزيادة الجديدة فى تعريفة النقل واتخاذ إجراءات رادعة حيال أى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة.

 

وأكد الدالى أنه تم إلزام كافة السائقين بوضع ملصقات (استيكرز) على واجهة السيارة بالتعريفة المقررة وخط السير من بداية الخط وحتى نهايته، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بتعليق لافتات داخل المواقف بتعريفة كل خط.

 

وقال المحافظ إنه تم اعتماد التعريفة الجديدة لمركبات النقل الجماعى والسرفيس، التى تتراوح بين 25 قرش و75 قرشا للخطوط الداخلية ومن 3 جنيهات إلى 5 جنيهات للخطوط الخارجية بنسبة تتراوح بين 7 إلى 20% وفقاً لمسافة كل خط وإلزام السائقين بها حتى لا يتم استغلال المواطنين.

 

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة، كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراقبة مواقف النقل الجماعى والسرفيس للإبلاغ عن أى تجاوزات.

 

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى حاله انعقاد دائم وعلى اتصال بكافة الأحياء والمراكز والمدن ومسئولى النقل الجماعى والسرفيس لمراقبة تطبيق التعريفة الجديدة والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة وضبط أى مخالفات من السائقين.

 

وبدوره وجه الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، المحافظين بالمتابعة المستمرة لأسعار النقل والمواصلات داخل كل محافظة وبين المحافظات، بعد الزيادات الجديدة فى أسعار البنزين والسولار، وأرسل وزير التنمية المحلية خطابات لكل المحافظين بعدد من التوجيهات، تضمنت أن تكون الزيادة المقررة فى الأجرة على مقدار التكلفة الفعلية للرحلة للراكب ولا تكون زيادة عشوائية غير مبررة على المواطنين.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكد من ملائمة الزيادة فى التعريفة برحلة الراكب وعدم استغلال المواطنين، وطالب الوزير من المحافظين بالمتابعة المستمرة لمواقف الركاب بالمحافظات للتأكد مع سلامة وأمن الركاب ووسائل النقل والعمل على حل أى مشاكل بالمواقف.

 

ووجَّه الدكتور هشام الشريف المحافظين بتشديد الرقابة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظات، لمنع استغلال السائقين للزيادات الجديدة فى أسعار البنزين والسولار وزيادة الأجرة، وطالب الوزير كافة المحافظين التنسيق المستمر على مدار اليوم مع مديريات الأمن ومديرى المرور والتموين والأجهزة الرقابية وشن حملات مستمرة على كل المواقف بالمحافظات والطرق والتعامل مع أى مخالفات بكل حزم.

 

وقال الدكتور هشام الشريف، إن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى أى شكاوى بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات.

 

وخصصت محافظتا القاهرة والجيزة أرقاما لتلقى شكاوى المواطنين وهى..

 

محافظة القاهرة 

تليفونات المحافظة

السويتش: 23907754 

الخط الساخن: 114

البوابة الإلكترونية: 23909123

خدمة الموطنين: 23917157

البريد الإلكترونى للمحافظة

: Email:Cairogov@Cairo.gov.eg

 

محافظة الجيزة 

غرفة عمليات ديوان عام المحافظة: 35869193 – 35864155 - 35863004 - 35869371

غرفة تلقى الشكاوى: 37799363 - 35855722

الخط الساخن: 114

الخط الساخن لمجلس الوزراء: 16528

للشكوى إلكترونيا على "بوابة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء" عبر الرابط (http://www.shakwa.eg/GCP/Stakeholder/Form.aspx )

 

كان مجلس الوزراء قد أقر أمس، الخميس، تحريكا فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما شهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة