أشرف حاتم يترك أمانة "الأعلى للجامعات" ليشغل منصب مستشار الجامعة الأمريكية

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:38 ص
أشرف حاتم يترك أمانة "الأعلى للجامعات" ليشغل منصب مستشار الجامعة الأمريكية الدكتور أشرف حاتم
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، منصبه فى أمانة المجلس، وذلك بعد قضاء 4 سنوات من العمل بأمانة المجلس تصدى خلالها للعديد من المشكلات التى واجهت المجتمع الجامعى فى مصر، وكذلك أنجز عدد كبير من المهام على رأسها لجان التطوير الكثيرة التى كان أبرزها تطوير التعليم المفتوح وكليات الطب وغيرها من الأمور الخاصة بإجراءات القبول بالجامعات.

وأكد الدكتور أشرف حاتم لـ"اليوم السابع"، أنه ترك منصبه بالمجلس الأعلى للجامعات لإعطاء فرصة تجديد الدماء وصعود وجوه أخرى لتحقيق ما تم رسمه من استراتيجيات واضحة للمجلس خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه سينتقل ليشغل منصب مستشارا للجامعة الأمريكية خلفا للدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى الأسبق.

وأوضح حاتم، أنه سيخدم مصر فى أى منصب أو وظيفة كانت، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس قادر على استكمال المسيرة ورسم الخطط والاستراتيجيات القادرة على النهوض بالمجتمع الجامعى فى مصر وتحقيق آمال أعضائه والوصول للهدف الأسمى بصورة أكثر قوة وهو خدمة أبنائنا الطلاب والحفاظ على مستقبلهم الدراسى ووضع كافة الاستراتيجيات التى تضمن تدويل التعليم المصرى ووضعه بين مصاف النظم التعليمية الأولى على مستوى العالم من خلال الأخذ بالتجارب المتطورة بما يتناسب مع المجتمع الجامعى فى مصر.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أصدر قرارا وزاريا بتعيين الدكتور يوسف راشد قائما بعمل الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 يوليو 2017.

يذكر أن د.يوسف راشد الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة شغل منصب الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة من ديسمبر 2012 حتى 30 يونيو 2017. كما حصل على جوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة