80 قتيلا حصيلة التظاهرات بفنزويلا.. والبلاد على وشك حرب أهلية

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:41 م
80 قتيلا حصيلة التظاهرات بفنزويلا.. والبلاد على وشك حرب أهلية فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت فنزويلا على حرب أهلية، فقد أرتفع عدد ضحايا المظاهرات المناهضة للحكومة الفنزويلية المستمرة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر إلى 80 شخص، بعد أن حالتى وفاة جديدة خلال مواجهات دامية أمس، الخميس.

 

ووفقا لصحيفة "20 أورا" الإسبانية فقد أشار المدعى العام على تويتر إلى قتل شاب يبلغ 20 عاما صدمته ناقلة فى مدينة ماراكايبو على الحدود مع كولومبيا.

 

وبدعوة من ائتلاف المعارضة الديمقراطية انتشر مئات من الناس فى معظم أنحاء البلادوقطع العديد من الطرق لمدة أربع ساعات احتجاجا على تغيير محتمل للدستور من قبل حكومة الرئيس نيكولاس مادورو. 


وفى ظل هذه الأزمة السياسية فإن فنزويلا تعانى من أزمة أغذية أساسية وأدوية كما أنها تعانى من أزمة صحية واجتماعية خطيرة.


وأوضحت الصحيفة أن منظمة الدول الأمريكية أصبحت عاجزة أمام الأزمة الفنزويلية، مما يجعل فنزويلا أكثر عرضة لأن تكون مثل سوريا آخرى وتتعرض لحرب أهلية.


وأوضحت الصحيفة أن غياب وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون عن الاجتماع الأخير الذى عقدته منظمة الدول الأمريكية التى تدور فى فلك واشنطن، إلى إرباك الدول الكبرى فى المنطقة، التى اختارت للمرة الأولى ممارسة ضغط مباشر على نظام مادورو ورفض دعوته إلى عقد جمعية تأسيسية ومطالبته بتنظيم الانتخابات النيابية فى موعدها العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الحرب الاهلية لا تاتى الا بسبب تسلط الانظمة واول ضحاياها الشعوب وضباط الجيوش وعساكره

رحم الله الملوك والرؤساء الذين تخلوا عن انظمتهم سلميا دون اللجوء لتدمير اوطانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الاضالة اعداء الانسانية و السلام العالمي

الي رقم 1

من الواضح ان حضرتك لم تقراء برتكولات صهيون و انصحك و انصح كل من يريد البحث عن حقيقة الاحداث في العالم يقراها .. يجب ان تعلم ان وراء كل الفوضى و الهمجية و الحروب الاهلية و الصراعات الطائفية و الارهاب و الحروب بين الدول من صنع شياطين الانس الصهاينة اليهود الملعونين بستخدام كلابهم الضالة المرتزقة و السفهاء و الغوغاء و الجهلاء و الهمج في اي بلد يريدون تدميرها من اجل بيع السلاح و اضعاف الدول و اليهمنة و السيطرة علي العالم مش مهم عندهم ارواح البشر لان هم من الشياطين الملعونين الي قيام الساعة .. اقراء كما امرنا رب العزة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة