وول ستريت جورنال: ترامب قد يعرقل شهادة كومى أمام الكونجرس

السبت، 03 يونيو 2017 12:55 م
وول ستريت جورنال: ترامب قد يعرقل شهادة كومى أمام الكونجرس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ينظر فى محاولة منع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق، جيمس كومى، من الإدلاء بشهادته فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية فى علاقة روسيا بحملة ترامب والتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، السبت، إن البيت الأبيض أوضح أن الرئيس ترامب ينظر فى خياراته القانونية قبل أن يدلى مدير مكتب التحقيقات الفدرالية السابق بشهادته أمام الكونجرس الخميس المقبل، ويبدو أن الخبراء قالوا إن الرئيس ليس لديه سوى القليل لعرقلة الشهادة.

 

وكان كومى يقود تحقيقا لمكتب التحقيقات الاتحادى بشأن ما تردد عن تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضى واحتمال حدوث تواطؤ من جانب حملة ترامب، قبل أن يقيله ترامب بشكل مفاجئ الشهر الماضى، مما أثار صخب فى الأوساط السياسية والإعلامية فى الولايات المتحدة، فضلا عن الاتهامات بعرقلة سير العدالة.

 

ومن المقرر أن يدلى كومى بشهادته يوم الخميس أمام لجنة الإستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ فى إطار تحقيق تجريه اللجنة بشأن التدخل الروسى المحتمل فى انتخابات الرئاسة، فى أول ظهور لمدير الأف بى آى السابق منذ إقالته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة