هانى توفيق: بدء دراسة 15 مصنع متعثر لإعادة تشغيلها

السبت، 03 يونيو 2017 06:00 ص
هانى توفيق: بدء دراسة 15 مصنع متعثر لإعادة تشغيلها هانى توفيق رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة يونيون كابيتال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هانى توفيق، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة يونيون كابيتال، إنه جارى حالياً وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل مجلس إدارة شركة رأس المال المخاطر، التى تم تأسيسها لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة، متوقعا أن يتم انعقاد أول اجتماع لمجلس الإدارة خلال أسبوعين.

وأضاف توفيق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ستبدأ بدراسة ملف 72 شركة تم بحث دراستهم من خلال مركز تحديث الصناعة، للبدء فى إعادة تشغيلهم مرة أخرى، على أن يتم البدء بـ10-15 شركة كنموذج لباقى المصانع، مشيرا إلى أن الأولوية فى إعادة التشغيل للمصانع الأكبر من حيث عدد العمالة.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قد أعلن عن إطلاق شركة "مصر لرأس المال المخاطر"، والتى تستهدف تمويل المصانع المتعثرة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، يساهم فى هذه الشركة مركز تحديث الصناعة وشركة أيادى وبنك الاستثمار القومى وصندوق تحيا مصر، وتصل قيمة رأس مال الشركة 150 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أن إنشاء الشركة يسهم فى مواجهة تبعات مرحلة التباطؤ التى مر بها الاقتصاد القومى فى أعقاب ثورة يناير 2011، مشيراً إلى أن الشركة ستساهم بصورة مباشرة فى استعادة عدد كبير من الشركات المتعثرة لأنشطتها الصناعية من خلال توفير آليات تمويلية قصيرة المدى وتفعيل قنوات التواصل بين الشركات المتعثرة ومركز تحديث الصناعة للحصول على الدعم الفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة