محافظ دمياط: لم نحدد موعدًا لبدء تطهير بحيرة المنزلة من التعديات

السبت، 03 يونيو 2017 03:23 م
محافظ دمياط: لم نحدد موعدًا لبدء تطهير بحيرة المنزلة من التعديات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، على أنه جارى وضع خطة متكاملة لتطهير وتطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالبحيرة وهى هيئة الثروة السمكية والأملاك والرى والمساحة والجيش الثانى.

 

وقال محافظ دمياط، لـ"اليوم السابع"، لم يتم تحديد موعدًا لبدء حملات إزالة التعديات ببحيرة المنزلة، مشيرًا إلى إزالة التعديات ليست حلا ولكن لن يتم البدء فى الإزالات إلا بعد الانتهاء من خطة تطهيرها وتطويرها.

 

وكشف طه، عن أن المحافظة تستهدف المنطقة الواقعة شرق دمياط وتشمل إزالة كافة التعديات بكافة أشكالها على البحيرة وتطهير المسطح المائى لإعادة الصيد الحر للبحيرة مرة أخرى ومنع الصيد الجائر، مضيفًا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ جميع قرارات إزالة التعديات على بحيرة المنزلة فى أقرب وقت، خاصة فى الأجزاء التى تقع داخل زمام المحافظة.

 

وأوضح محافظ دمياط، أن محاور خطة تنمية بحيرة المنزلة هى إزالة التعديات داخل البحيرة أو بمحيطها وتطهير البحيرة من البوص والهيش وأى حواجز طبيعية وتكريك البحيرة وإنشاء قنوات إشعاعية لمد البحيرة بمياه البحر المتوسط مع تطوير محطات الصرف التى تلقى بمخلفاتها داخل البحيرة والتقليل من نسبة الحمئة التى يتم إلقائها فى مياه البحيرة وتساهم فى قتل الذريعة وتدمير البحيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة