قبل يوم من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن معرض فيصل للكتاب

السبت، 03 يونيو 2017 02:23 م
قبل يوم من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن معرض فيصل للكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض فيصل للكتاب فى دورته السادسة خلال الفترة من بين 4 إلى 13 يونيو الجارى الموافق 9 إلى 18 رمضان، بمشاركة 48 ناشراً، وتفتح أبواب المعرض على فترتين الفترة الأولى من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الرابعة عصراً، وفى الفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء إلى الواحدة صباحاً.

 

ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات الهيئة فى مختلف المجالات وسلاسل النشر، منها وكذلك إصدارات مكتبة الأسرة بمختلف سلاسلها، مع تخفيضات وخصومات كبيرة وجناح للكتب تباع بسعر جنيه واحد للكتاب.

 

وتدور الفعاليات حول أربعة محاور: منها ندوات اللقاء الفكرى وورش الأطفال وعروض سينمائية من ذاكرة معرض القاهرة الدولى للكتاب وذاكرة الجيش المصرى، وعرض أفلام كرتونية للأطفال.

 

ويضم جدول المعرض بعض من الاحتفالية الفنية من فرق الإنشاد الدينى التابعة للهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة، وعدد من الفرق الفنية المستقلة، وتبدأ هذه الاحتفالات من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً. 

 

أما عن ندوات اللقاء الفكرى والثقافى فتتزامن مع احتفالات العاشر من رمضان، سيتم تنظيم ندوة "ذكرى العاشر من رمضان والتحديات الراهنة" بمشاركة الدكتور جمال زهران واللواء محمود متولى واللواء طارق المهدى من تقديم الدكتور خلف الميرى.

 

كما سيتم تنظيم ندوة سيكولوجية التطرف والإرهاب، بمشاركة الدكتور شاكر عبد الحميد والدكتور أحمد خيرى عبد الحافظ والدكتور أمال كمال، تقديم الدكتور عطيات أبو العينين.

 

ومن منطلق الوحدة الوطنية تم تخصيص ندوة لبيت العائلة المصرية يوم 12 رمضان، بمشاركة نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى، والدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور مسعد عويس مقرر لجنة الشباب.

 

وسيتم تنظيم وعقد أمسية دينية يوم الخميس 13 رمضان، مع الداعية مبروك عطية تقديم الإعلامى عمر حرب، إضافة إلى هذا سيتم تنظيم ندوات مع عدد من الإعلاميين والأدباء للتحدث عن ذكرياتهم خلال شهر رمضان من خلال ندوة رمضان عبر الأثير بحضور حمدى الكنيسى والدكتور زينهم البدوى وسعد القليعى، وندوة المهرجانات السينمائية بين الدولة والمجتمع المدنى بمشاركة الدكتور سيمر سيف والأمير أباظة وأحمد شوقى.

 

كما تقام ندوة التعليم وتنمية القدرات العقلية للطفل التى يشارك فيها كل من الدكتور أنور مغيث والدكتور مصطفى رجب والدكتور طلعت عبد الحميد ويديرها كاتب الأطفال مصطفى غنيم، بالإضافة إلى تنظيم الأمسيات الشعرية والاحتفالات الفنية.

 

31508-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(1)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

35154-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(7)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

35609-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(6)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

37019-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(8)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

37975-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(9)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب
 
33957-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(4)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

35370-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(3)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب

 

36812-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(5)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب
 
37121-جدول-أنشطة-معرض-فيصل-للكتاب--(2)
جدول أنشطة معرض فيصل للكتاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة