سفارات ألمانيا أصدرت 17 ألف تأشيرة للم شمل لاجئى سوريا والعراق بأسرهم

السبت، 03 يونيو 2017 10:24 ص
سفارات ألمانيا أصدرت 17 ألف تأشيرة للم شمل لاجئى سوريا والعراق بأسرهم لاجئين - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "مهاجر نيوز" المعنى بشئون اللاجئين والمهاجرين فى مختلف ربوع العالم، إن السفارات الألمانية أصدرت فقط فى الربع الأول من 2017 أكثر من 17.000 تأشيرة للم شمل السوريين والعراقيين بأسرهم فى ألمانيا، وهو ما يكشفه تقرير قدمته وزارتا الداخلية والخارجية للجنة الشئون الداخلية فى البرلمان الألمانى.

 

ويفيد التقرير أن السفارات الألمانية أصدرت فى عام 2016 نحو 50.000 تأشيرة لسوريين وعراقيين هرب أفراد عائلاتهم إلى ألمانيا. ووصل عدد التأشيرات للم الشمل العائلى فى 2015 إلى 25.000.

 

كانت الحكومة الألمانية قد أعلنت أن أوقات الانتظار للحصول على تأشيرة تقلصت بفضل تعيين موظفين إضافيين فى السفارات الألمانية بالخارج، فالأوقات التى كانت تقضيها تركيا فى إنهاء الإجراءات تقلصت من 12 شهرا فى 2016 إلى شهر واحد، وفى القنصلية العامة فى أربيل العراقية من أحيانا 18 شهرا فى السنة الماضية إلى 7 أشهر فى الحاضر.

 

وتشهد السفارة الألمانية فى بيروت إقبالا قويا حيث ينتظر طالب تأشيرة السفر بين تسعة واثنى عشرة شهرا.

 

وليس من حق جميع اللاجئين فى ألمانيا استقبال عائلاتهم، فلم الشمل العائلى للسوريين والعراقيين الذين يحملون "إقامة مؤقتة" يعتبر لاغيا حتى مارس 2018، وسوف يناقش البرلمان الألمانى مشروع قانون تقدم به حزب الخضر من أجل إلغاء فترة الانتظار لتحقيق لم الشمل العائلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة