جمعية مصر الجديدة تطلق برنامجها الرمضانى.. اليوم

السبت، 03 يونيو 2017 05:00 ص
جمعية مصر الجديدة تطلق برنامجها الرمضانى.. اليوم مكتبة مصر الجديدة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، مساء اليوم السبت، فعاليات البرنامج الرمضانى التى تنظمه جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى،  بكافة مؤسستها الثقافية والإبداعية.

وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن البرنامج الرمضانى  يشكل حدثا مهما واستثنائيا نظرا لما تحتويه هذه المناسبة الغالية من مخزون تراثى وفكرى وإنسانى وروحانى يجعل منها الحدث الأبرز والأهم فى خارطة البرامج التى تضعها الجمعية  للتواصل مع كل ما يتعلق بثقافة الإنسان .

وأوضح نبيل حلمى، أن برنامج هذا العام يتضمن العديد من المحاضرات والندوات والمسابقات الدينية والأمسيات التراثية الشعبية التى تؤكد أهمية الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن أولى هذه الفعاليات تنطلق غدا بمركز الطفل للحضارة والابداع، بأمسية فنية تراثية لفرقة شبرا الخيمة للفنون التراثية الشعبية تقدم خلالها تبوهات مستوحاه من عبق التراث، وفق سيناريوهات تعيدنا إلى عبق التراث الرمضانى حكايات عن صانعى الكنافة وفوانيس رمضان والمسحراتى .

كما تنظم مكتبة المستقبل،  صباح اليوم السبت،  ورشة عمل بعنوان ارسم ولون تهدف إلى اكتشاف مواهب الأطفال الإبداعية وصقل موهبته الفطرية، والتى تأتى فى إطار سلسلة من الفعاليات التى تنظمها المكتبة طوال شهر رمضان الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة