"القومية للأنفاق": وقف إسناد تحويلات مرافق مشروعات المترو لشركات المقاولات

السبت، 03 يونيو 2017 09:00 ص
"القومية للأنفاق": وقف إسناد تحويلات مرافق مشروعات المترو لشركات المقاولات اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، اتباع الهيئة نظامًا جديدًا فى تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروعات المترو الجديدة، يعتمد على تحويل كل شركة من شركات المياه والصرف الصحى، والكهرباء، والغاز، لمسار مرافقها المتعارضة مع مسارات مشروعات المترو التى تنفذها الهيئة، لافتا إلى أن هذا التوجه تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارة النقل.

 

وأضاف "أبو الوفا" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "الرئيس طالبنا بوقف إسناد تحويلات المرافق لشركات المقاولات.. وترك تحويلها للشركات المتخصصة والتابعة لها هذه المرافق التى ترغب الهيئة فى تحويل مساراتها".

 

وأشار "أبو الوفا" إلى أن هذا التوجه سيوفر ملايين الجنيهات على الدولة، وأن الهيئة ستكتفى بإنهاء تحويلات المرافق التى بدأت فى الشروع فى تنفيذها، وأن أى مرافق جديدة متعارضة مع مشروعات المترو الجديدة التى تنفذها الهيئة ستُتّرَك للشركات التابعة لها هذه المرافق.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بـ"القومية للأنفاق"، إن الهيئة لن تتحمل أى تكاليف فى تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروعات المترو، إنما ستتحملها شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز من ميزانياتها الخاصة، كما أن تلك الشركات هى من ستنهى تراخيص تحويلات هذه المرافق مع الجهات المختلفة، والتى كانت تمثل مشكلة للهيئة تتسبب فى تأخير بعض أعمال التنفيذ لمشروعات المترو فى بعض الأحيان.

 

ولفت رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق إلى أن شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز التابعة لوزارة الإسكان والكهرباء والبترول ستكون مسئولة مسئولية كاملة عن تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروعات المترو الجديدة وسيتم تخصيص بند فى موازناتها لتحويل المرافق، كما أنها ستتولى مسئولية إنهاء تراخيص تحويلات المرافق مع الجهات المختلفة سواء مع الأحياء أو إدارات المرور المختلفة.

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق أن دور الهيئة القومية للأنفاق سيقتصر على تحديد المرافق التى ترغب فى تحويل مسارها ومناطقها، وستقوم بتسليمها للشركة التابع لها هذه المرافق سواء كانت شركة المياه والشرب والصرف الصحى أو شركة الكهرباء أو شركة الغاز، لتقوم بتحويلها وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لذلك.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق أن هذا التوجه سيوفر ملايين الجنيهات فى تنفيذ مشروعات المترو الجديدة التى كانت تدفعها الهيئة لشركات المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز وإنهاء تراخيص تحويل المرافق مع مختلف الجهات وكذلك شركات المقاولات التى كانت تسند إليها تحويل المرافق، وسينهى التعطيل الذى كانت تتعرض له بعض أعمال تنفيذ مشروعات المترو نتيجة اعتراضات بعض الجهات والشركات التابع لها المرافق.

 

وأفاد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق أنه سيتم تنفيذ هذا التوجه خلال استكمال أعمال تحويل المرافق المتعارضة مع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم وغيرها من مشروعات المترو التى تشرع الهيئة فى تنفيذها حاليا ولن تدفع أى تكلفة مجددا لتحويلات المرافق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

كان من الاول .... مش كان من الاول !!!

لقد هرمنا ممن اجل هذه اللحظة... كل واحد يشيل شيلته...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة