أسوان تستعد للثانوية العامة بأجهزة كشف المعادن.. وتحذير من استخدام المحمول

السبت، 03 يونيو 2017 10:03 ص
أسوان تستعد للثانوية العامة بأجهزة كشف المعادن.. وتحذير من استخدام المحمول استراحه مراقبين - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية التربية والتعليم بأسوان لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدا الأحد، بمشاركة 37 ألفا و548 طالبا وطالبة.

 

وأكد اللواء مجدى موسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان أن المديرية على استعداد تام لتأمين امتحانات الثانوية العامة فى لجانها المختلفة الموجودة بمراكز ومدن محافظة أسوان، وكذلك تأمين أوراق الأسئلة والإجابات ونقلها إلى مراكز التصحيح وسط حراسة مشددة.

 

وأضاف مدير أمن أسوان أنه سيتم تزويد كل مدرسة بأفراد حراسة وأجهزة تفتيش إلكترونية للكشف عن المعادن، وكذلك التصدى لمحاولات الشغب من الطلاب، وتأمين خروج ودخول مراقبى لجان الامتحانات من محاولات بعض الطلاب المشاغبين فى التعدى عليهم أو إلحاق الأذى بهم عقب نهاية أداء الامتحانات نظراً لمنع الغش فى اللجان.

 

ومن جانبه قال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إن المديرية استعدت لاستقبال امتحانات الثانوية العامة على مستوى 27 لجنة بالإدارات التعليمية الخمسة بمحافظة أسوان، منهم واحدة مخصصة للمكفوفين، وبمشاركة 37 ألف و548 طالبا وطالبة، من بينهم 4 طلاب مكفوفين، مشيراً إلى أنه سيتم توفير العناية الكاملة للطالبات والطلاب داخل لجان الامتحان خلال فترة صيام شهر رمضان التى تتزامن مع أيام الامتحانات، والاعتماد على توفير التهوية المناسبة وتزويد اللجان بالمراوح الكافية حتى لا يشعر الطالب بالحر والعطش أثناء أداء الامتحان.

 

وحذر مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من استخدام وجلب الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، سواء من جانب الطلاب أو مراقبى اللجان، ويسمح فقط للضرورة باستخدام الهاتف الأرضى داخل كل مدرسة.

 

وأوضح "شاهين" أن التربية والتعليم أبرمت بروتوكول تعاون مع الشرطة لتأمين اللجان خلال فترة الامتحانات، وكذلك مع الصحة لتوفير الإسعافات الأولية وسيارات الإسعاف أمام لجان الامتحانات، وأيضاً مع التموين لتوفير مستلزمات الإعاشة للمراقبين المغتربين من خبز وأسطوانات بوتاجاز وغير ذلك، وتجهيز غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى والبلاغات المختلفة.

 

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أنه تفقد استراحات مراقبى اللجان بمحافظة أسوان، للتأكد من جاهزيتها لاستضافة المراقبين المغتربين، وإعداد غرفة عمليات لاستقبال أى بلاغات أو شكاوى من الاستراحات أيضاً، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز 128 استراحة للمراقبين المغتربين خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المراقبين المغتربين، مشيراً إلى أن هناك 92 استراحة للرجال، و36 استراحة للسيدات، مع توفير 2665 سريراً داخل الاستراحات الموزعة بنطاق المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة