خالد صلاح

صداع بسبب برامج المقالب.. "الإعلاميين" تعلن تلقى العديد من الشكاوى حول "رامز تحت الأرض".. وتؤكد: التجاوزات تفوق كل أعراف المجتمع.. و"الأعلى للإعلام": الإعلانات تخلو من أى عمل إبداعى سوى إعلان الرقابة الادارية

السبت، 03 يونيو 2017 03:00 ص
صداع بسبب برامج المقالب.. "الإعلاميين" تعلن تلقى العديد من الشكاوى حول "رامز تحت الأرض".. وتؤكد: التجاوزات تفوق كل أعراف المجتمع.. و"الأعلى للإعلام": الإعلانات تخلو من أى عمل إبداعى سوى إعلان الرقابة الادارية برنامج رامز تحت الارض
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة اجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين على قدم وساق للوقوف ضد التجاوزات فى برامج المقالب، وخاصة برنامج رامز تحت الأرض والتى تخرج عن القيم المجتمعية، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

ومن جانبه، أكد طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى حول برامج المقالب وأبرزها برنامج رامز تحت الأرض وهانى هز الجبل لخروج تلك البرامج عن القيم المجتمعية، مضيفا أن الشكاوى تضمنت أيضا بعض المسلسلات التى تحرض على العنف والكراهية.

 

وأضاف طارق سعدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك حالة من الغليان فى المجتمع المصرى بسبب برامج المقالب، مشيرا إلى أن لجنة المتابعة والرصد بنقابة الإعلاميين فى حالة إنعقاد دائم.

 

وأشار طارق سعدة الى أن التجاوزات التى حدثت فى برنامج "رامز تحت الأرض"، تفوق كل الأعراف المجتمعية التى تحث على الحفاظ على القيم والأخلاق، متابعا: "نريد اتخاذ إجراءات أقوى من البيانات".

 

ولفت حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين، إلى أن النقابة شكلت لجنة لمتابعة ورصد ما يبث عبر وسائل الإعلام من أعمال درامية وبرامج واعلانات لرصد المخالفات و التجاوزات.

 

وأوضح الكنيسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،أن اللجنة رصدت تجاوزات فى برنامج رامز تحت الارض تفوق كل الاعراف والقيم المجتمعية،موضا انه تم رصد الفاظ خادشة للحياء فى برنامج "هانى هز الجبل"،لافتا الى انه سيتم اصدار تقرير لتقييم الاداء الاعلامى نهاية شهر رمضان الكريم.

 

 وحذر حمدى الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين وعضو الهيئة الوطنية للإعلام، من عدم التزام المؤسسات الإعلامية بقرارات نقابة الإعلاميين،وخاصة عقب اصدار ميثاق الشرف الإعلامي،متابعا:"سيكون هناك آليات عقاب فى النقابة لغير الملتزمين من الإعلاميين بالميثاق، تبدأ من توجيه إنذار ثم إيقاف، وفى حال عدم الاستجابة المتكررة سيتم شطب الممارس للمهنة الإعلامية نهائيًا،وفى حال رفض المؤسسة الإعلامية تنفيذ قرار النقابة بمنع العضو المخالف عن أداء عمله، ستقوم النقابة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لبحث إيقاف بث تلك القناة".

 

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن جميع الإعلانات التى تعرض خلال شهر رمضان تخلوا من أى عمل إبداعى عدا إعلان الرقابة الإدارية، موضحا أن إعلان الرقابة الإدارية متميز ويخاطب ضمير كل مواطن وأنه ينبه المجتمع بخطورة الأخطاء.

 

وذكر المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،أنه سيتم إحالة التجاوزات الكثيفة للبرامج والأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان إلى النائب العام، موضحا أن المجلس سيحقق فى أى شكوى ترد إليه بشأن تلك الأعمال وانه يعمل على إعداد لائحة للمخالفين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة