أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ القاهرة لـ"اليوم السابع": لن يتم إخلاء مجمع التحرير وفق الخطة الزمنية الموضوعة.. ويؤكد: أزلنا التعديات على أراضى الدولة وحملات على الأبنية المخالفة.. وتطوير كورنيش النيل وكوبرى الجلاء

الخميس، 29 يونيو 2017 07:52 ص
نائب محافظ القاهرة لـ"اليوم السابع": لن يتم إخلاء مجمع التحرير وفق الخطة الزمنية الموضوعة.. ويؤكد: أزلنا التعديات على أراضى الدولة وحملات على الأبنية المخالفة.. وتطوير كورنيش النيل وكوبرى الجلاء نائب محافظ القاهرة مع الزميل سيد الخلفاوى
حوار – سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، عن عدة مشروعات جار تنفيذها فى المحافظة منها مشروع القاهرة الخديوية والذى يعمل على عودة الطابع المعمارى للعاصمة، بالإضافة إلى العمل على منع الباعة الجائلين من الوقوف فى الشوارع لعدم توقف المرور وهناك خطة موضوعة لرفع مستوى السيولة المرورية.

 

وقال عبد التواب فى حوار لليوم السابع، أن المحافظة تعمل على تطوير المناطق غير المخططة بأحياء الشرابية وحدائق القبة وروض الفرج والساحل على أن يبدأ العمل خلال أيام، مشيرًا إلى صدور قرار بإعادة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بحدودها شارع الجلاء وشارع 26 يوليو وكورنيش النيل.

 

وعن الإجراءات التى اتخذتها المحافظة فى مشروع تطوير مثلث ماسبيرو قال عبد التواب: وتم البدء فى أعمال الحصر والتفاوض و بحثت لجنة طلبات السكان وطرحت سيناريوهات للتفاوض مع السكان المستأجرين للعقارات والمحال عبر خمسة بدائل من ضمنها التعويض المادى بحيث يحصل كل ساكن عن كل غرفة 60 ألف جنية بالإضافة لـ  40 ألف جنية بدل انتقالات على كل الغرف، وهو ما فضله أكثر من 75 % من السكان وهناك بدائل أخرى منها الحصول على وحدة بديلة بحى الأسمرات 2 أو الحصول على وحدة فى نفس المنطقة إيجار مدى الحياة غير قابل للتمليك أو إيجار قابل للتمليك، وتم الانتهاء من التفاوض بشأن العقارات وجار العمل على طرح سيناريوهات جديدة لمستأجرى المحال ومن المقترح أن يتم تعويضهم على نحو ما تم فى 31 محلا الموجودة مكان محطة المترو الذى سيتم إنشائها بالمنطقة، وتم نقل 27 أسرة حتى الآن من منطقة ماسبيرو لحى الأسمرات 2 ، وسيتم نقل الباقى قريبا.

 

وشدد عبد التواب على ضرورة الالتزام بالضوابط  التى وضعتها المحافظة فى وضع إعلانات الطرق حفاظا على المظهر الحضارى للعاصمة، حيث يتم منع وضع أى إعلان على عقار ذو طراز معمارى متميز أو منشأة حكومية مضيفًا: منعنا وضع إعلانات فى أماكن مخالفة مثل وقف ترخيص إعلان فى الساحة المقابلة لمحطة مصر للسكك الحديدية، ولم يتأثر دخل الإعلانات فى المحافظة بل هو فى تزايد مستمر.

 

أما بالنسبة لمخالفات البناء بالعاصمة، قال عبد التواب أن هناك مخالفات كثيرة فى البناء فى القاهرة ونحن نعمل على هذا الملف بالتوازى فى كل الأحياء والأبنية المخالفة فى المنطقة الشمالية أكثر من الغربية، نظرا لقيام البعض بهدم العقارات القديمة وبناء أبراج سكنية مكانها، وتم البد ء فى حملة إزالة الأبنية المخالفة قبل حملة التعديات على أراضى الدولة.

 

وأوضح عبد التواب أن خطة إخلاء مجمع التحرير تشوبها الكثير من العثرات مثل عجز بعض مؤسسات الدولة عن توفير أماكن بديلة لموظفيها مضيفًا: الجهات نقلت موظفيها مثل التضامن الاجتماعى، وهناك جهات تعد أماكن للنقل ولكن لم تنتهى بعد، والمؤشرات تدل على عدم تنفيذ خطة النقل فى موعدها.

 

 

تعتبر المنطقة الغربية بمحافظة القاهرة أهم المناطق، لما تمثله من أهمية كبرى تتمثل فى كونها قلب العاصمة، حيث تضم "حى منشأة ناصـر، حى غرب، حى الوايلى، حى وسط، حى عابدين، حى الموسكى، حى باب الشعرية، حى بولاق، وحى الأزبكية"، وهى ما يظهر بها شكل العاصمة من مبان تراثية.

 

أما المنطقة الشمالية ى تضم أحياء "روض الفرج، وشبرا، والزاوية الحمراء، والزيتون، والشرابية، وحدائق القبة، والساحل، وحى الأميرية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Shady

هضبه الهرم بالجيزه والعجمى بالاسكندريه

هناك مخالفات كثيرة فى البناء فى هضبه الهرم بالجيزه والعجمى بالاسكندريه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة