أكرم القصاص - علا الشافعي

مقارنة بين لاب توب MacBook Pro وSurface.. من الأفضل؟

الخميس، 29 يونيو 2017 03:00 ص
مقارنة بين لاب توب MacBook Pro وSurface.. من الأفضل؟ ماك بوك برو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تنوى شراء جهاز لاب توب جديد فى الوقت الراهن، وهناك على الأرجح اثنين من المتنافسين الرئيسيين فى عقلك، وهما لاب توب مايكروسوفتSurface  وأبل ماك بوك برو، وكل منهم تم الكشف عنه مؤخرًا ويحمل عددًا مميز من المواصفات المتطورة، وفيما يلى نقارن بيم الجهازين لاختيار جهاز لاب توب مناسب لك.

تصميم لاب توب أبل ومايكروسوفت

يأتى لاب توب مايكروسوفت Surface Laptop بتصميم مميزة ويحمل شاشة قياسها 13.5 بوصة بدقة 2256×1504 بكسل تعمل باللمس ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 3 لمقاومة الخدوش والصدمات، ويتوفر لاب توب مايكروسوفت.

لاب توب مايكروسوفت
لاب توب مايكروسوفت

 

وجاء لاب توب ماك بوك برو 2017 مع نفس التصميم الخاص بالنسخ الخاصة بالسنوات الماضية ولكن بمزايا ومواصفات أكثر تطويرًا خاصة فى المعالج الذى جعل لاب توب أبل الشهير أسرع وأكثر كفاءة، وشاشة 13 و15 بوصة، مع أو بدون الـtouch bar.

لاب توب ماك بوك برو
لاب توب ماك بوك برو

 

مواصفات لاب توب أبل ومايكروسوفت

يضم لاب توب مايكروسوفت Surface Laptop معالج إنتل Core i5 أو Core i7 ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت وحتى 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائى "رام" 4 وتصل إلى  16 جيجابايت، بالإضافة إلى أن لاب توب مايكروسوفت يأتى مع معالج رسوميات إنتل HD 620.

أما لاب توب ماك بوك برو يضم إنتل Kaby Lake من الجيل السابع، كما أن نسخة 13 بوصة من لاب توب أبل تأتى الآن مع Iris Plus Graphics 640 أو Graphics 65، أما نسخة 15 بوصة Intel HD Graphics 630.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة