فى عيد قوات الدفاع الجوى.. ننشر السيرة الذاتية لقائده الفريق على فهمى

الخميس، 29 يونيو 2017 10:15 ص
فى عيد قوات الدفاع الجوى.. ننشر السيرة الذاتية لقائده الفريق على فهمى الفريق على فهمى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل قوات الدفاع الجوى، بعيدها فى 30 يونيو، من كل عام، حيث يعود هذا الاحتفال إلى يوم 30 يونيو 1970، الذى سجل المعركة الشرسة بين قوات الدفاع الجوى المصرية وقوات الدفاع الجوى الإسرائيلية، التى استمرت حتى يوم 8 أغسطس 1970، وفى ذلك اليوم تم إسقاط أول طائرة فانتوم إسرائيلية غرب القناة، ضمن عدد آخر من الطائرات الفانتوم والسكاى هوك.

 

ويتولى قيادة قوات الدفاع الجوى، الفريق على فهمى، الذى ولد فى أبريل 1959، تخرج فى كلية الدفاع الجوى 1982، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2012، ورقى إلى رتبة رئيس أركان فى ديسمبر 2015، ورتبة فريق فى 2017، كما شغل منصب قائد سرايا نيران "بتشورا"، وقائد كتائب نيران "بتشورا"، وتولى جميع المناصب القيادية حتى قائداً للفرقة العاشرة دجو، ورئـيس أركان قـوات الدفاع الجوى، ثم قائد قوات الدفاع الجوى فى ديسمبر 2016.

 

والفريق على فهمى هو نجل المشير الشهير محمد على فهمى، قائد قوات الدفاع الجوى إبان حرب أكتوبر، وحصل على دورة الأزمات العادية، كما حصل على دورة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، ودورة كبار القادة من كلية قادة وأركان، ودورة كلية القادة والأركان البرية بالولايات المتحدة.

 

حصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، ودبلومة لغة إنجليزية، وحاصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كما حصل على ميدالية المشاركة فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

خطأ

قوات الدفاع الجوي لا تتعامل مع قوات الدفاع الجوي للعدو ولكن تتعامل مع القوات الجوية للعدو لذا وجب التنويه

عدد الردود 0

بواسطة:

د طلبة أبوهديمة

خيرأجناد الأرض

حفظ الله مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة