فى الذكرى العاشرة على إطلاقه.. 10 طرق غير بها الآيفون العالم

الخميس، 29 يونيو 2017 07:10 م
فى الذكرى العاشرة على إطلاقه.. 10 طرق غير بها الآيفون العالم آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 29 يونيو 2007، أطلقت أبل هاتف الآيفون للبيع لأول مرة، وعلى الرغم من أن فى لذلك الوقت لم يعرف أحد أن هذا الجهاز سيغير العالم، إلا أنه كان من الواضح أنه سيكون نقلة فى عالم الهواتف الذكية، وبهذه المناسبة نرصد لك 10 طرق غير بها الآيفون العالم منذ إطلاقه فى 2007 وحتى الآن، وفقا لصيحفة "تليجراف".

GPS

فى الأيام التى لم يكن فيها نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) مدمج على الهاتف، كان العالم يضطر للنظر فى خريطة، أو سؤال شخص غريب، ولكن تم توفير هذا الأمر مع هاتف iPhone 3G ومن وقتها لا يحتاج المستخدم إلا لهاتفه.

GPS
GPS

 

رسائل نصية مترابطة

قبل واجهة الرسائل المترابطة على الآيفون، كان يتم تخزين النصوص كملفات فردية داخل القائمة، ويجب عليك فتح كل واحدة على حدة، ولكن هذا تغير مع الآيفون.

رسائل نصية
رسائل نصية

 

صور السيلفى

صور السيلفى ظاهرة اجتماعية جلبتها الكاميرات الأمامية التى تواجه الهواتف الذكية، وظهرت الكاميرات الأمامية فى وقت مبكر من عام 2003، ولكن عندما تم دمجها داخل آيفون 4 أصبح هناك هوس بصور السلفى.

سيلفى
سيلفى

 

نهاية عصر المكالمات

مع ظهور الآيفون قلت نسبة المكالمات إذ أصبح من الممكن التراسل وإرسال البريد والتغريد، وأظهرت دراسة أجريت فى عام 2015 أن ربع أصحاب الهواتف الذكية لم يستخدموها لإجراء مكالمات.

مكالمات
مكالمات

 

التصحيح التلقائى

قتلت الشاشة التى تعمل باللمس لوحة المفاتيح التقليدية، وظهرت تقنية التصحيح التلقائى، وأصبح على هواتف الآيفون وغيرها ميزة تنبهك بأنك تكتب خطأ وتظهر التصحيح.

بطاريات بعمر قصير

قبل الهواتف الذكية كانت بطارية الهاتف تعمل لأيام، ولكن مع ظهور الآيفون وفكرة التطبيقات وتعدد الاستخدامات أصبحت البطارية لا تستمر سوى يوم واحد فقط.

بطارية
بطارية

 

بصمة الإصبع

أحدثت ميزة بصمة الإصبع نقلة كبيرة فى مجال تأمين الأجهزة، فتم طرحها أول مرة داخل هاتف آيفون 5s فى عام 2013 ، وأغلب الشركات أضافت الميزة فيما بعد.

إنهاء عصر الآيبود

على الرغم من بيع أبل 55 مليون آيبود عام 2009 إلا أن مع تطور الآفون لم يعد العالم فى حاجة لجهاز منفصل للاستماع للأغانى.

ايبود
ايبود

 

الشاشة الكبيرة

واحدة من المشاكل المشتركة مع الهواتف المحمولة قبل الآيفون كانت الشاشات تبدو صغيرة جدا للقيام بأى شيء، لذلك الشاشة الكبيرة التى وفرها الآيفون كانت نقطة تحول.

التطبيقات

التطبيقات موجودة قبل عقد من الزمان ولكن الآن هى صناعة تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات، والتطبيقات كانت من أهم العوامل التى أنجحت الآيفون، ووصل متجر "آب ستور" لآيفون G3 فى عام 2008، والآن يضم أكثر من 2 مليون تطبيق، وأنفق الناس حوالى 23 مليار جنيه إسترلينى على تطبيقات ios فى العام الماضي.

التطبيقات
التطبيقات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة