فاينانشال تايمز: الإنتاج الكندى يهدد جهود "أوبك" لتحقيق التوازن بسوق النفط

الخميس، 29 يونيو 2017 05:04 م
فاينانشال تايمز: الإنتاج الكندى يهدد جهود "أوبك" لتحقيق التوازن بسوق النفط النفط - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن الانتاج الكندى من النفط يهدد جهود منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الرامية إلى تحقيق التوازن فى سوق النفط بالرغم من توجه أنظار المنتجين بالفعل إلى ارتفاع انتاج النفط الصخرى فى الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن التوقعات التى نشرتها الجمعية الكندية لمنتجى البترول هذا الشهر تشير إلى زيادة انتاج البلاد من النفط بمقدار 270 ألف برميل يوميا خلال 2017 و320 ألف برميل يوميا فى العام المقبل.

وأوضحت " فاينانشال تايمز" فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى، أن هذه الزيادة على مدار السنتين تعادل ما يقرب من ثلث تخفيضات إنتاج "أوبك" من النفط التى أقرتها فى بداية العام الجارى مع منتجين آخرين مثل روسيا فى محاولة لرفع الأسعار.

وأكد كيفن بيرن، مدير شركة الأبحاث "آى إتش إس ماركيت "، أنه على مدار السنوات القليلة المقبلة لن يتجاوز أحد النمو الكندى سوى الولايات المتحدة وآلتها النفطية القوية.. مشيرا إلى اتجاه الصناعة الأمريكية إلى التنقيب فى النفط الصخرى والصخور المماثلة.

ويصب جزء كبير من النفط الكندى بالفعل فى صهاريج التخزين بالولايات المتحدة مما دفع الأسعار إلى أدنى مستوى لها فى نصف عام خلال الأسبوع الماضى أى أقل من 45 دولارا للبرميل.

ومن جانبه، قال جاكى فورست مدير البحوث فى مركز "إيه آر سي" لأبحاث الطاقة فى كالجارى: "ما زلنا نشهد نموا فى المعروض خلال العام الحالى والعام المقبل بدعم القرارات التى اتخذناها قبل خمس أو ست سنوات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة