خدمات متحركة على الطرق السريعة والإسعاف والنجدة رهن اتصالك

الخميس، 29 يونيو 2017 07:00 ص
خدمات متحركة على الطرق السريعة والإسعاف والنجدة رهن اتصالك اللواء عادل ترك رئيس الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت مسافرًا على أى طريق من الطرق الطويلة الممتدة سواء الطرق المؤدية للمدن الساحلية والمصايف أو طرق القاهرة - الصعيد أو القاهرة - الإسكندرية أو أى طريق آخر ممتد بالجمهورية وتعرضت لأزمة طارئة، فيمكنك طلب الخدمة عبر الخطوط الساخنة لهيئة الإسعاف وشرطة النجدة ومركز أزمات هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل، لتأتى إليك الخدمة من أقرب محطة خدمة موجودة على الطريق الذى تسافر عليه.

 

وأكد اللواء عادل ترك رئيس الطرق والكبارى، أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعدم افتتاح أى طريق جديد بدون إنشاء محطات خدمة عليه، وأن الهيئة راعت هذا التوجيه فى كافة طرق المشروع القومى سواء التى تم افتتاحها أو الجارى إنهاء تنفيذها.

 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ملتزمة فى كافة طرق المشروع القومى التى تنفذها بإنشاء محطات تموين وقود ملحق بها كافيتريات وتجمعات شرطية وعسكرية لتأمين الطريق والمسافرين عليه، بجانب إنشاء نقاط إسعاف تتبع وزارة الصحة.

 

وقال اللواء وائل أمين نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع"، إنه لا يتم افتتاح أى طريق بدون وجود محطات خدمة كافية عليه لخدمة حركة المسافرين عليه، مستشهدا بطريق وادى النطرون - العلمين: "عندك مثلاً طريق وادى النطرون - العلمين اللى نفذته وزارة النقل ضمن المشروع القومى للطرق عليه محطات خدمة من محطات تموين وقود وكافيتريات ونقاط إسعاف وتجمعات أمنية بكامل الطريق".

 

واستطرد نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى: "محطات الخدمة ليست مقتصرة على ذلك فقط، إنما تمتد إلى إنشاء أبراج لتقوية شبكات التليفون المحمول على طول الطريق"، لافتًا إلى أن أى طريق جديد يجرى إنشاءه سواء كان التنفيذ من قبل وزارة النقل أو وزارة الدفاع أو وزارة الإسكان يتم مخاطبة شركات المحمول الثلاثة من قبل الأمانة العامة لوزارة الدفاع لإنشاء أبراج تقوية للمحمول على الطريق.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه لا يتم افتتاح أى طريق بدون وجود عليه عدد كاف من محطات الخدمة، وذلك تنفذًا لتكليف الرئيس، ويتم مخاطبة وزارة الصحة لنشر عدد كاف من سيارات الإسعاف بطول الطريق، بحيث يكون لها كل 50 كم على الأقل نقطة إسعاف يمكن طلبها عن طريق التوجه إليها مباشرة أو تليفونيا من خلال الخط الساخن للإسعاف رقم 123.

 

ولفت نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة تلتزم بإنشاء مراكز الخدمة بطول الطريق الجديد ثم تتولى هيئة الإسعاف مسئولية نشر سياراتها بهذه المراكز الخدمية، وتتولى وزارة الداخلية نشر قواتها، لافتًا إلى أن الطرق القديمة القائمة مغطاة بهذه الخدمات، بالأخص الطرق الطويلة منها مثل الطرق المؤدية إلى شرم الشيخ والغردقة

 

وأشار نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة لها مركز أزمات يعمل على مدار الساعة للتعامل مع الحالات الطارئة وحوادث الطرق التى تحدث، ورقمه 0223892107، وأن هذا الرقم يتلقى الحالات الطارئة جراء حوادث الطرق، سواء الطرق التابعة لوزارة النقل أو وزارة الدفاع، حيث يوجد تنسيق كامل بين الوزارتين للتعامل مع الحالات الطارئة، وذلك بجانب الخطوط الساخنة للطوارئ سواء هيئة الإسعاف 123 أو شرطة النجدة 122، حيث يتوجه لطالب الخدمة الإمداد من أقرب محطة خدمة له على الطريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

كل 50 كم

كل 50 كم نقطة أسعاف, دا أية التطور دة علشان تجيجى للواحد سيارة أسعاف عند حدوث حادث سير تصلك بعد ساعة و أكثر من وقوع الحادث يكون المصاب توكل على الله و أحتمال سيارة الأسعاف تلحقة فى الجنازة

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

طموح ام الدنيا اكثر اكثر من ذلك

متفق مع تعليق رقم واحد لان خمسين كيلو مسافة كافية لموت الانسان حتى تصل له الخدمة ..... وبعدين كلامى موجه للسيد اللواء عادل ترك ...هل ه

عدد الردود 0

بواسطة:

محموود

مسافه معقوله

لو المسافه بين كل نقطتى خدمه (شرطة - اسعاف - بنزين) خمسين كيلو يعنى اقصى مسافه لاحتياج الخدمة 25 كيلو بفرض انك في منتصف الطريق بين نقطتى الخدمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

الدورية الراكبة داخل احياء القاهرة

يؤسفنى انهم حصلوا منى شخصيا على رشوة حين كنت استكمل بناء الشقة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

موقف المنيب

ياجماعه موقف المنيب مافيا الجماعه السواقين بتوع المنيا راحوا اشتكو لمرور الجيزه من استغلال القاءمين علي الموقف وبناء عليه رواحو حاطين تعريفه علي سياره المنيا مثلا بني مزار سمالوط ٣٨ دي الرسميه ولاكن الاجره الي بياخدها السواق ٥٠ جنيه يعني ١٢ جنيه زياده علي الناس تحت اشراف اداره الموقف الكلام ده قبل العيد دلوقتي الاجره ٧٠ جنيه حد مسوال يرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة