خالد صلاح

وزير البترول: لا زيادة فى أسعار الغاز للقطاع الصناعى

الخميس، 29 يونيو 2017 01:10 م
وزير البترول: لا زيادة فى أسعار الغاز للقطاع الصناعى وزير البترول طارق الملا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير البترول طارق الملا، لرويترز، إن بلاده رفعت أسعار المازوت لمصانع الأسمنت اليوم الخميس إلى 3500 جنيه (192.6 دولار) للطن من 2500 جنيه سابقا.

وأضاف الملا ،"لا زيادة فى أسعار الغاز للقطاع الصناعى. تم زيادة سعر المازوت لمصانع الأسمنت فقط إلى 3500 جنيه للطن من 2500 جنيه"، ورفعت الحكومة المصرية اليوم الخميس أسعار الوقود فى البلاد بنسب تصل إلى 100 % فى بعض المنتجات فى إطار خطتها لإعادة هيكلة دعم المواد البترولية.

وهذه هى المرة الثانية التى ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود خلال ثمانية أشهر بعدما رفعتها فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى بنسب تراوحت بين 30 و47% فى إطار خطة لإلغاء الدعم بحلول 2018-2019 ، وفقا لبرنامج متفق عليه مع صندوق النقد الدولى تحصل بموجبه القاهرة على قروض قيمتها الإجمالية 12 مليار دولار.

لكن وزير البترول قال فى مارس، إن مصر لا تستهدف إلغاء دعم الوقود بشكل كامل وإنما خفضه فقط خلال ثلاث سنوات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

زبانية جهنم؟!

لم يكن لوزير البترول أي دور في الأزمنة الماضية سياسياً ولكن الحكومة الحالية توزع التناحة على كل وزير فيما يخصه.. والحاكم بأمر الله ينظر من بعيد والأمر لا يخصه في قليل أو كثير.. أصبح لدينا ناس عاجزين في الانجاز سوى الطلوع على المصريين بكوارث زيادات الأسعار بوجه كالح وباسم كموتى القبور.. وليس لنا أن نقول يارب ارحمنا!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة