نائب بـ"الدفاع" مؤيدا تمديد الطوارئ: توجيهات الرئيس ساهمت فى تقليص الإرهاب

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:07 م
نائب بـ"الدفاع" مؤيدا تمديد الطوارئ: توجيهات الرئيس ساهمت فى تقليص الإرهاب محمد كساب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد كساب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قرار تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى، أمر مهم للسيطرة على العمليات الإرهابية، متابعا: "من يدقق فى الأمر يلاحظ تناقص العمليات الإرهابية خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ فرض حالة الطوارئ". 

وأضاف "كساب"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تنبيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لقادة القوات المسلحة والشرطة، ساهمت فى إحكام إحكام القبضة الأمنية، مشيرا إلى أن أبطال الجيش والشرطة يواصلون الليل بالنهار لمكافحة الإرهاب، حتى ينعم الشعب بالأمان، وبالفعل مر رمضان والعيد بأمان وهنأ بهما المواطنون. 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحه، إلى أن الحصار الذى تشهده قطر، بعد مقاطعه مصر وعدد من الدول الخليجية لها، ساهم بشكل كبير في تقليص الدعم الذى يصل للجماعات الإرهابية من الدوحة، الأمر الذى أثر إيجابيا فى انخفاض العمليات الإرهابية. 

 

يُذكر أن المادة 154 من الدستور، تنص على أن "يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء، حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية، ليقرر ما يراه بشأنهوإذا حدث الإعلان فى غير دور الانعقاد العادى، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورا للعرض عليه.

وفى جميع الأحوال، تجب موافقة أغلبية عدد أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة، بعد موافقة ثلثى عدد أعضاء المجلس. وإذا كان المجلس غير قائم، يعرض الأمر على مجلس الوزراء للموافقة، على أن يعرض على مجلس النواب الجديد فى أول اجتماع له. ولا يجوز حل مجلس النواب أثناء سريان حالة الطوارئ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة