بلاغ يطالب بمحاكمة الفنان عمرو واكد بتهمة التطاول على القوات المسلحة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 11:37 ص
بلاغ يطالب بمحاكمة الفنان عمرو واكد بتهمة التطاول على القوات المسلحة الفنان عمرو واكد
كتب محمد عبد الرازق - حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمدعى العام العسكرى، ضد الفنان عمرو واكد، لتطاوله على القوات المسلحة، مطالباً بإحالته للمحاكمة العسكرية العاجلة.

وقال صبرى فى بلاغه، إن هناك ثلاثة أشخاص نشروا على المواقع الإلكترونية فيديو مسئ إساءة بالغة لقواتنا المسلحة الباسلة، وثبت من خلال اعتراف المتهمين قيام المبلغ ضدة بالمشاركة فى إعداد هذا الفيديو بالتحريض ضد الجيش المصرى، حيث جاء بمحتوى الفيديو قيامهم بالسخرية من الجيش.

وأفاد البلاغ بأنه سبق لعمرو واكد اشتراكه مع مجموعة من العناصر الإخوانية فى احتجاز مواطن وصعقه بالكهرباء وتعذيبه وهتك عرضه داخل شركة للسياحة أثناء ثورة 25 يناير بعد اتهامهم للمواطن بأنه ضابط أمن دولة، واكتشف بعد ذلك أنه يعمل محامى، وبمشاهدة المشاهد الفيلمية لهذه الواقعة ظهر فيها عمرو واكد وهو يحمل كاميرا ويصور المجنى عليه، وكل الأحداث التى تتعلق بجريمة احتجازه وتعذيبه بل أكثر من ذلك، ظهر عمرو واكد وهو يستجوب المجنى عليه من خلف الكاميرا، ويسأله عن اسمه بالكامل، وسبب تواجده بميدان التحرير، ونصب من نفسه محققًا دون وجه حق، وتعمد كذلك إخفاء هذه الواقعة الإجرامية التى ارتكبها كافة المتهمين، واشتراكه فيها، ومع ذلك لم يقدم للمحاكمة الجنائية.

وفى السياق ذاته، تقدم أشرف فرحات المحامى، ببلاغ للنائب العام نبيل صادق، ضد مجلة المشهد AL SCENE  المنتجة للفديو الساخر المعروض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من كحك العيد المقدم من وزارة الدفاع الجوى تسهيلا على المواطنين، وعملا على محاربة الغلاء، حيث تناول سخرية من الجيش المصرى وتلويح بإهدار مال الدولة.

وقال فى بلاغه رقم 7589 عرائض النائب العام، إن هنالك حرية للفكر والتعبير، إلا أن لها قيود لا يمكن أن تنال أبدا بأى حال من الأحوال من مؤسسات الدولة تحت عنوان "بنهزر"، وأن الفيديو احتوى بالفعل على سخرية من القوات المسلحة.

وأكد فى بلاغه، أن العلة ليست ملاحقة شباب حتى لا يتصيد البعض ذلك الأمر بما يبتغى، بل العلة هى هيبة الدولة ومؤسساتها، ملتمسا سرعة ضبط الجناة والتحقيق معهم، ومنعهم من السفر حتى انتهاء التحقيق.

 

19511064_1303410923105439_501393013076098820_n

 

19554599_1303411279772070_1490168814149704192_n

كما تقدم طارق محمود المحامى، ببلاغ للمحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد المشاركين فى الفيديو المسئ للجيش المصرى، والذى انتشر فى الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ويظهر فيه المشاركين وهم يسخرون من منتجات القوات المسلحة.

اتهم البلاغ رقم 3406 لسنة 2017، المشاركين فى الفيديو والذين قاموا بإعداده ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بارتكاب جريمة إهانة المؤسسة العسكرية والمؤثمة بنص المادة 133 من قانون العقوبات.

وطالب "محمود" فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وطلب تحريات جهاز الأمن الوطنى ومباحث الإنترنت، للوصول إلى أسماء المشاركين فى الفيديو والقائمين على انتاجه ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى وإصدار أمر بضبط وإحضار هؤلاء الأشخاص لتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

قطع لسان أي واحد يتطاول على الجيش المصري العظيم

المؤسسة العسكرية تكاد تكون المؤسسة الوحيدة التي تعمل بشرف وأمانة ورجولة في مصر حتى أصبحت هي المأمن والملاذ الوحيد للشعب.. لابد من وقفة جادة وحاسمة مع هؤلاء (....) سواء عمرو واكد وخالد أبو النجا وباسم يوسف وباقي شوية الكلاب اللي بينبحوا ليل نهار من تركيا وأي حد تاني يتجرأ على جيشنا.. ماذا قدم هؤلاء (....) للبلد سوى الكذب والهلس بأنواعه فلم نرى منهم عمل يرفع الراس. الجيش المصري تاج على رؤوسنا ويحيا الجيش مليار مرة يا شوية (...)

عدد الردود 0

بواسطة:

بدوى

ياريت

كل من تسول له نفسه للقيام بالقول او الفعل فى حق القوات المسلحه الوطنيه لابد ان يعاقب ... عمن يتكلم ولماذا وما دوافعه ... رجاء سرعة التحقيق فيما نسب اليه. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

رساله الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المحترم(( ارجووووووو النشر ))

رسالتي الى سياده الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الذي انقذ مصر وشعبها ومازالت قوات الجيش والشرطه تضحي بداءها الذكيه من اجل مصر وشعب مصر وكا قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ان القانون يطبق علي الجميع وكما وعد انه لن يسمح بالتطاول علي مصر وجيشها وشعبها انا كانسان مصري اطالبه بتنفيذ هذا الوعد ولايجعل لهؤولاء السفله بالتطاول على الجيش المصري والشرطه المصريه فنحن في حرب خارجيه ضد الارهاب وهذه تكفي لاينقصن مصر مثل هؤولاء الاغبياء ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

معترض

مهنته ممثل

الممثل الممثل الممثل . ايه الفنان دي هو كل واحد مش له شغلانه ولا فنان بقت مهنة ؟؟؟؟؟؟ هو او غيره ممثل او مغني يتسمى باسمه وبعدين مهنته مش كله فنان فنان لحد ما بقى مافيش لا فن ولا فننانين . فين النحاتين فين الرسامين فين المصورين ولا هي كلمات وتلزق في اللسان وتفقد المعنى ؟ الفنان هو من يصنع شيء نراه فنناً ثم نصنفه فنان والتمثيل مش فن الا لما النقاد تقول على عمل درامي فن . فهمتوا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

محامون وطنيون يشعرون بنبض المصريين

سعدت أيما سعادة بقراءة هذا الخبر وقد كنت فعلا أود أ، يقوم شخص شريف ووطني بما قام به المستشارون المحترمون الذين يشعرون بنبض الشارع والمواطن المصري... هذا الكلب الفلسطيني العفن... أكرمته مصر وآوته وعاش فيها كالمصريين وأكثر وفي النهاية يعض اليد التي امتدت له وحرمت أبناءها لتعطيه... أتمنى طرد هذا الحشرة من مصر وليذهب ليحرر بلده وبيارته التي باعها أبوه وجده لليهود وليترك مصر للمصريين لقد سئمنا من هذه الأشكال القذرة... مرة أخرى تحياتي للمحامين المحترمين وشكري لهم على إحساسهم الفائق

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الان يمكن محاكمته

يستاهل هذا الأراجوز

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين منير أبو الغيط

لابد من عقاب الخونة

ممثل بارد وماسخ وفاكر نفسه صاحب رأي وهو مجرم لازم محاسبته لو ثبتت عليه هذة الإتهامات ياريت نتحخرك بقى ونعاقب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوبكر

انسان وقح

واحد زي عمرو واكد المفروض يبوس ايدة وش و ضهر ،، انسان فاشل و جاهل و شغلتة أنه مشخصاتي ،،، و في الاخر يقل ادبة و يستعرض سفالتة و حقارة و ضد مين ،، ضد القوات المسلحة ؟؟؟ هو نسي اصلة ... امثال هذا ال ....... ، و العيل التافة الحقير ، اللي برضة تطاول على جيشنا ،، و عاملينلة مسلسل في رمضان ،،،، امثال هؤلاء يجب التعامل معاهم بجدية ليكونوا عبرة أمثالهم من ال .............. ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الاشكال دي كومبارس

اشكال وسخة لازم تتعلم الادب

عدد الردود 0

بواسطة:

Makram

جيش الوطن وشرطته غالي جدا

يخساره اللى مالوش خير فى جيش بلده خسارة يعيش عغى ارضها ويأكل من خيرها ويشرب من نيلها ربنا يحفظك يا أم الدنيا ياغاليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة