أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تسليم الـ400 ألف وحدة سكنية لوزارة الإسكان الشهر المقبل.. نائب الوزير: لن يتم تسليم أى وحدة قبل اكتمال الخدمات.. صرف مستحقات شركات المقاولات أول بأول.. وبدء إجراءات الاستعلام عن المواطنين يوليو المقبل

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:00 ص
بدء تسليم الـ400 ألف وحدة سكنية لوزارة الإسكان الشهر المقبل.. نائب الوزير: لن يتم تسليم أى وحدة قبل اكتمال الخدمات.. صرف مستحقات شركات المقاولات أول بأول.. وبدء إجراءات الاستعلام عن المواطنين يوليو المقبل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى استلام وحدات الـ400 ألف شقة التى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذهما خلال عام، فى عدد من المدن الجديدة، حيث انتهت عدد من شركات المقاولات من تنفيذ عدد كبير من هذه الوحدات، ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى مراحل الاستلام اعتبارا من الشهر المقبل.

 

من جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره، نائب وزير الإسكان، والمشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة، أنه من المقرر أن تبدأ أجهزة المدن الجديدة فى استلام جزء من الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تنفيذها من قبل شركات المقاولات اعتبارا من الشهر المقبل، وذلك استعدادا لبدء تسليمها للحاجزين من خلال صندوق التمويل العقارى.

 

وأضاف المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن وزارة الإسكان تعد الوزارة الوحيدة التى استطاعت تلاشى أزمة ارتفاع الأسعار عقب تعويم الجنيه، وعدم تعطيل أى مشروعات، وذلك بسبب الإجراءات السريعة التى اتخذتها وزارة الإسكان وصرف فروق أسعار لشركات المقاولات.

 

وأكد المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة، أن أجهزة المدن الجديدة تقوم بصرف أى مستخلصات لشركات المقاولات فور تقديمها من قبل هذه الشركات.

 

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، أنه لن يتم تسليم أى مواطن وحدة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى، إلا بعد اكتمال كل الخدمات فى المشروع من مياه وكهرباء ومدارس وحضانات وأسواق تجارية، وذلك لتحفيز كل المواطنين على السكن فور استلامهم الوحدات الخاصة بهم، لافتا إلى أنه كل مواطن سيحصل على شقته بها عداد مياه وكهرباء وما عليه إلا القيام بالتقدم بطلب لشركة الكهرباء لنقل عداد المياه والكهرباء باسمه.

 

وبما يتعلق بموعد بدء تسليم الوحدات للمواطنين، أكدت مى عبد الحميد، أنه من المقرر أن تبدأ إجراء تسليم أولى وحدات الإعلان الثامن فى مدينة 6 أكتوبر، اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

 

من جانبه قال عبد الله رشدى، نائب رئيس صندوق التمويل العقارى، أن إجراءات الاستعلام عن الإعلان الضامن ستبدأ اعتبارا من الشهر المقبل.

 

وأضاف أن تأخر الاستعلام عن هؤلاء المواطنين، يرجع لأن الاستعلام يسقط فى حال مرور عليه أكثر من ثلاثة أشهر، وهو جعل الصندوق يقرر بدء إجراءات الاستعلام قبل موعد التسليم بشهرين.

 

وكانت وزارة الإسكان قد اعلنت عن طرح الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى والذى تضمن 500 ألف وحدة سكنية، 400 ألف شقة تحت التنفيذ، و100 ألف أخرى جارى أعمال التشطيب بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مليش فى السياسه

تعنت البنوك فى الشروط

البنوك بتطللب شروط اقل ما يقال عنها شروط تعجيزيه منها انهم بيطللبوا تحويلل مرتب او وديعه ب 10000 جنيه( عشرة الاف جنيه) ال يعنى ناس معاها ودا خلى ناس كتير ترفض وتسحب رجاء من اليوم السابع تبنى هذا الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

انجاز ٤٠٠٠٠٠ الف شقة في عام!!!!

والله ده ما حصلش حتى في اوروبا فما بالكم بالبلدان العربية،ارفع القبعة تحية واعجاب لكم من المغرب الدي تستغرق فيه إنجاز المشاريع سنوات ولم ينتهي في تاريخه مسروع قبل وقته او حتى في اجل انتهائه في العقد!!

عدد الردود 0

بواسطة:

معاق مصري

البنوك غير موحدة الإجراءات

تم الإعلان سابقاً بأن البنك المركزي وحد إجراءات التعاقد و الاستلام. وده مش موجود في الواقع. بنك الإسكان بيطلب مقدمات خيالية و ده بيؤدي إلى ارتفاع سعر الوحدة بحوالي 100 الف جنيه عن السعر المعلن في كراسة الشروط. انا اساسا مش عارف ادفع 50الف باقي المقدم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمروفاروق حسن حسن

م مدنيه بدر

تسليم وحده الاسكان امتى

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء كريم

هستلم امته

انا في المرحله الثانيه من الإعلان السابع ودفعت الدفعه المطلوبه مني للبنك بس الوزير قافل التخصيص ومش عارف هستلم أمته ارجو الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

رزان سلطان

اصحاب الكراسه الزرقاء ٤٠٠ الف شقه

ميرضيش ربنا اللي بتعملوه فينا ده اقساط ودفعنا ومفيش تصريح صادق منكم انتوا موش عاوزين تبطلوا فساد ليه لو كنا اخدنا منكم قرض واتاخرنا عليكوا كان زمانكوا حبسنا اعطونا اجابه واضحه وصادقه هنستلم امتي وبلاش قرف كرهتونا بالعيشه جتكوا القرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة