بالفيديو.. إقبال المصطافين على شواطئ رأس البر.. وإنقاذ 60 زائر من الغرق

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:34 م
بالفيديو.. إقبال المصطافين على شواطئ رأس البر.. وإنقاذ 60 زائر من الغرق شواطئ رأس البر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إقبال المصطافين على شواطئ رأس البر by youm7

شهدت شواطئ رأس البر بمحافظة دمياط، إقبالا كبيراً من أهالى المحافظة والوافدين إليها، طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى اليوم الأربعاء، حيث شهدت ازدحاما بالمصطافين، فيما لم يتم تسجيل أى حالات غرق، بعد إنقاذ 60 حالة من الغرق وتسليم 246 طفلا تائها إلى ذويهم.

 

ويمتاز أهالى محافظة دمياط بوجود استراحة الصنايعية "إجازة المباركة" والتى تستمر لمدة أسبوعين، حيث تغلق جميع الورش أبوابها، سواء فى ورش الأثاث وغيرها وتخلو شوارع مدن وقرى المحافظة من المواطنين الذين يقبلون على شواطئ رأس البر ودمياط الجديدة هربا من حرارة الجو.

 

وترتفع قيمة إيجارات الفيلل والفنادق والعشش فى أجازة عيد الفطر وأشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

 

يقول وليد الشهاوى نائب رئيس مدينة رأس البر ومدير الشواطئ أن شاطئ رأس البر يمتد لمسافة 4 كيلو، بدءا من منطقة اللسان وحتى 101 وهو من أطول شواطئ الجمهورية، مؤكدا أن أول أيام العيد زار المدينة مليون مصطاف وفى اليوم الثانى 600 ألف مصطاف واليوم الثالث مليون ونصف المليون مصطاف والعدد فى زيادة يوميا.

 

وكشف وليد عن وأكثر الشواطئ إزدحاما هى شاطئ 89 وشاطئ 101 ، حيث يتركز فيهما رواد اليوم الواحد الذين يأتون فى رحلات يومية لقضاء يوماً على شاطئ المدينة.

 

ويضيف سمير صبرى مدير إنقاذ بشواطئ مدينة رأس البر أن الشواطئ تشهد إقبالا كبيراً، وتم توفير جميع الخدمات الشاطئية لرواد المدينة و١٠٠ رجل انقاذ و٦ لانش سريع و٢ موتوسيكل مائى بطول الشاطئ، وتواجد 4 عربات إسعاف مجهزة، و4 خيام لتجميع الأطفال التائهين.

 

وناشد صبرى المصطافين بعدم نزول البحر فى المناطق التى تتخطى مصدات الأمواج، حيث تنتشر بها الدوامات، مؤكدا أن الأماكن الآمنة هى المساحات التى تقع خلف مصدات الأمواج مباشرة حيث تكون الأمواج منخفضة ولا توجد بها دوامات.

 

وأكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر لـ"اليوم السابع" أن المدينة استقبلت أعدادا كبيرة من المصطافين وزائرين اليوم الواحد، وتم رفع 180 طن قمامة من على الشواطئ وهو ما يوضح مدى كثافة المواطنين على الشاطئ.

 وليد الشهاوى مدير الشواطئ
وليد الشهاوى مدير الشواطئ

 

 سمير صبرى مدير الإنقاذ
سمير صبرى مدير الإنقاذ

 

 شاطئ رأس البر
شاطئ رأس البر

 

 مواطنين على الشاطئ
مواطنين على الشاطئ

 

 مراكب الإنقاذ
مراكب الإنقاذ

 

 زحام على الشواطئ
زحام على الشواطئ

 

 خيم التائهين
خيم التائهين

 

 نظافة الشواطئ
نظافة الشواطئ

 

 زحام داخل المياه
زحام داخل المياه

 

 شماسى منتشرة بطول الشاطئ
شماسى منتشرة بطول الشاطئ

 

 رأس البر
رأس البر

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة