بالصور.. اعتصام احتجاجى فى هونج كونج قبل وصول الرئيس الصينى

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:21 م
بالصور.. اعتصام احتجاجى فى هونج كونج قبل وصول الرئيس الصينى اعتصام احتجاجى فى هونج كونج قبل وصول الرئيس الصينى
أ ف ب - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ محتجون مؤيدون للديموقراطية اعتصاما الأربعاء فى هونج كونج، عشية وصول الرئيس الصينى شى جينبنج الحضوراحتفالات الذكرى العشرين لإعادة المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين.

واحاط جوشوا وونغ، احد وجوه الحركة المؤيدة للديموقراطية فى 2014، وحوالى ثلاثين ناشطا آخرين نصبا تذكاريا يرمز إلى عودة هونج كونج إلى الحظيرة الصينية، وبعد ثلاث ساعات اوقفت الشرطة المعتصمين ومن بينهم جوشوا وونغ واقتادتهم فى عرباتها بتهمة "الإزعاج العام".

ولدى اقتياده إلى العربة هتف فان "احتجاج فى الأول من يوليو" بمناسبة الذكرى، وكانت الصين قدمت فى 1997 التمثال المذهب الذى يمثل زهرة بوهينيا عملاقة أصبحت شعار هونج كونج، وهو موجود إلى جانب مركز المؤتمرات الذى استضاف حينها حفل عودة هونغ كونغ إلى الصين، وسيحضر فيه شى احتفالات الذكرى 20 خلال زيارته التى تبدأ الخميس، وعمد بعض الناشطين إلى تقييد انفسهم بالتمثال، فيما تسلق آخرون على اوراق زهرة البوهينيا.

ويعتقد بعض سكان هونج كونج ان الصين تقوم بتشديد هيمنتها على هذه المدينة، وخصوصا على الصعيد التعليمى ووسائل الاعلام أو حرية التعبير،وردد المحجتون "تعيش حركة المظلات"، ملمحين إلى ثورة 2014.

ودعا الناشطون ايضا إلى الافراج عن المنشق ليو تشياوبو، الحائز جائزة نوبل للسلام فى 2010، والذى يعانى من مرض خطير والموجود فى الاقامة الجبرية، والى الإفراج عن "جميع السجناء السياسيين".

اعتصام احتجاجى فى الصين
اعتصام احتجاجى فى الصين

 

الشرطة الصينية
الشرطة الصينية

 

القبض على متظاهرين
القبض على متظاهرين

 

جانب من الاعتصام (2)
جانب من الاعتصام 

 

جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام

 

متظاهر يحرق صورة الرئيس الصينى
متظاهر يحرق صورة الرئيس الصينى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة