الجماعة الإسلامية تسابق الزمن للهروب من مقصلة حل الحزب.. تقبل استقالة طارق الزمر وشقيق قاتل السادات.. البناء والتنمية: أبلغنا لجنة شئون الأحزاب بقبول استقالتهما.. وتوقعات بدخولهما دائرة أحزاب الإخوان المنحلة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:00 م
الجماعة الإسلامية تسابق الزمن للهروب من مقصلة حل الحزب.. تقبل استقالة طارق الزمر وشقيق قاتل السادات.. البناء والتنمية: أبلغنا لجنة شئون الأحزاب بقبول استقالتهما.. وتوقعات بدخولهما دائرة أحزاب الإخوان المنحلة الجماعة الإسلامية تسابق الزمن للهروب من مقصلة حل الحزب
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت الجماعة الإسلامية الالتفاف على قرار تحويل أوراق ذراعها السياسية للجماعة الإسلامية، إلى النائب العام عبر بوابة استقالة قياداتها الهاربين خارج مصر، والذين تم وضعهم ضمن قائمة الإرهاب، التى أعدتها 4 دول عربية، وعلى رأسهم كل من طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، ومحمد شوقى الإسلامبولى عضو الهيئة العليا للحزب، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن هذه الخطوة لن تؤثر على حل الحزب، خاصة فى ظل تورط بعض قياداته مع الإخوان فى التحريض على العنف من خلال المشاركة فى تحالف دعم الإخوان.
 
وانتهت الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، فى جلستها الطارئة أمس الثلاثاء، إلى قبول استقالة الهارب طارق الزمر، رئيس الحزب، التى تقدم بها مؤخرًا بعد إدراج أسمه فى قائمة الإرهاب. 
 
وتضمنت قائمة القرارات التى انتهت إليها الهيئة العليا للحزب، التأكيد على سلامة موقف طارق الزمر القانونى عند انتخابه رئيسا للحزب، وأنه منذ انتخابه وحتى الآن قدم نموذجا راقيا للأداء السياسى، داعيًا دوما لسلمية المعارضة ووحدة الصف الوطنى والمصالحة المجتمعية الشاملة، على حد قولهم.
 
وقبلت الهيئة العليا للبناء والتنمية أيضا، استقالة محمد شوقى الإسلامبولى من عضويتها، مع التنويه على سلامة موقفه القانونى عند انتخابه، وأكدت التزامه الكامل خلال الفترة الماضية بسياسات الحزب وبرامجه الداعية للحفاظ على صالح الوطن، كما أكدت الهيئة التزام الحزب بالسياسات التى تُعلى الأمن القومى والمصلحة العليا للبلاد فوق كل الاعتبارات.
 
وأضافت الهيئة العليا، أن الحزب ملتزم بتقديم كل الأدلة القانونية للمحكمة الإدارية العليا، لدفع التهم عنه وعن قياداته، ونوّهت بأن البيانات الرسمية هى المُعبِّر الوحيد عن مواقف الحزب تجاه القضايا المختلفة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دعوة المؤتمر العام لانتخاب رئيس جديد للحزب، بعدما أصبح المنصب خاليا.
 
من جانبه أكد صلاح رجب، نائب رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة، أن طارق الزمر تقدم بطلب الاستقالة منذ عدة أيام من قطر، وتسلمها الحزب، وناقشتها الهيئة العليا التى انتهت إلى قرار قبول استقالته هو والقيادى بالحزب محمد شوقى الإسلامبولى.
 
 
وأضاف نائب رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة، أن الحزب أبلغ قراراته الأخيرة التى انتهت منها الهيئة العليا للحزب، مشيرًا إلى أن الحزب سيعقد انتخابات داخلية خلال 60 يوما وفقا لللائحة الداخلية للحزب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة