الأولى على دبلوم المدارس المهنية بالبحيرة: لم آخذ دروسا وأهدى نجاحى لوالداى

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:05 م
الأولى على دبلوم المدارس المهنية بالبحيرة: لم آخذ دروسا وأهدى نجاحى لوالداى آية إسماعيل محمد موافى
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة رشيد بالبحيرة حالة من الفرح الشديد بين الأهالى بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن حصول الطالبة "آية إسماعيل محمد موافى"على المركز الأول فى دبلوم الثانوية الفنية المهنية على مستوى الجمهورية.

وتوافد على منزل الطالبة المتفوقة بوسط مدينة رشيد العشرات من الأهالى والأقارب، لتقديم التهانى وسط حالة من السرور والابتهاج.

وقالت آية موافى خريجة مدرسة الشهيد محمد عرفة الفنية برشيد، إنها التحقت بالتعليم المهنى وذلك لعدم حصولها على مجموع مناسب للالتحاق بالتعليم العام، مضيفة أنها اجتهدت بكل إصرار وتحد فى محاولة لتحقيق طموحها الدراسى.

وأوضحت آية موافى أنها اعتمدت بشكل كامل فى تحصيلها العلمى على المدرسة وعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية تماما، مشيرة إلى استعدادها لحفل زفافها لتكون الفرحة فرحتين.

وأكدت "آية" أنها اعتمدت على المذاكرة من الكتاب المدرسى ولم تأخذ درسا خصوصيا، وأضافت أنها الابنة الوحيدة ولها شقيقان حاصلان على مؤهل متوسط أيضا، وقالت إنها تهدى نجاحها لوالديها خطيبها، وأضافت أنها لن تكمل تعليمها الجامعى وسوف تكتفى بالمؤهل المتوسط، حيث ستتفرغ لمنزل الزوجية الذى أعده زوجها فى السعودية، حيث يعمل هناك.

ومن جانبه أكد إسماعيل موافى، والد آية، يعمل بائع حيث يمتلك محل لبيع الفول والطعمية بمدينة رشيد، أنه تلقى خبر نجاح ابنته من خلال اتصال هاتفى من وزير التربية والتعليم، الذى زف إليه الخبر السعيد ليضيف لفرحته بزفاف ابنته الوحيدة فرحة أخرى بتفوقها، مشيرا إلى أن آية علمت بخبر نجاحها أثناء تواجدها فى الكوافير للاستعداد لليلة الحنة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة