خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

صناعة السيارات

الأربعاء، 28 يونيو 2017 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرأت تصريحاً ساراً لرئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب يفيد بتعاقد الحكومة مع مكتب استشارى عالمى متخصص للاشتراك مع الدولة فى الانتهاء من وضع استراتيجية صناعة السيارات بهدف نقل التجارب الدولية الناجحة فى هذا الشأن، خاصة أن هذا المكتب له تاريخ متميز فى إعداد هذا النوع من الاستراتيجيات للعديد من دول العالم.
 
وما أرجوه كمواطن أن يكون سقف طموحات حكومتنا مرتفعاً فى هذا الشأن، لأن صناعة السيارات تحديداً من الصناعات المهمة التى تبعث على الفخر الوطنى، فالمواطن الألمانى أو اليابانى أوالكورى الجنوبى مثلاً يفخر بالتأكيد وهو يرى ملايين السيارات من إنتاج بلاده تجوب جميع طرقات العالم شرقاً وغرباً وتقطع آلاف الأميال كل يوم كأفضل دعاية مجانية متحركة وشاهد حى على مدى دقة وتطور وإتقان الصناعة فى هذه البلاد، فضلاً عما يمكن أن توفره هذه الصناعة الحيوية من آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وكذا مساهمتها الفعالة فى تنمية مصادر دخل الدولة من العملات الحرة إذا وصلنا بها لمرحلة المنافسة التصديرية كبيرة الحجم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور /. سيدني. / استراليا

كلام. معقول. من الاستاذ. / محمد. سمير.

ليس. عيبا. ان. نتعلم. ممن. سبقونا. .. وليس. انتقاصا. من. قدرتنا. علي. تخط. كل. صعب. ان. العيب. هو. التكاسل. او. القول. لم. يحن. الوقت. الان. ... لا.بد. لنا. ان. نضع. أقدامنا علي. المحراث. ولا. ننظر. للخلف. .. حتي. نجد. بلادنا. كلها. مليئة بالخضرة. والرخاء. .. كلام. معقول. جداً. ولك. تحياتي. من. سيدني. استراليا. .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة