ذكرى ميلاد إيناس جوهر.. الإذاعية التى لمست قلوب مستمعيها بصوتها الدافئ

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 08:00 م
ذكرى ميلاد إيناس جوهر.. الإذاعية التى لمست قلوب مستمعيها بصوتها الدافئ الإذاعية إيناس جوهر
كتبت دينا لويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"غمض عينيك وامشى بخفه ودلع.. الدنيا هى الشابة وأنت الجدع.. تشوف رشاقة خطوتك تعبدك.. لكن أنت لو بصيت لرجليك تقع.. عجبى" أول ما نستمع إلى هذة الرباعية للشاعر الراحل صلاح جاهين نتذكر الإذاعية القديرة إيناس جوهر بصوتها الدافئ والحنون وهو يخاطب آذان مستمعى موجات الشرق الأوسط وذلك عندما كانت تفتتح بهذة الرباعية برنامجها الإذاعى "تسالى"، حيث يمر اليوم ذكرى ميلادها حيث ولدت يوم 27 يونيو.

 

321868_0
 
صدى صوتها استطاع أن يحافظ على رونقه وبهجته على مدار زمن طويل بعيدا عن أى تلوث سمعى وما أكثره فى عصرنا، رحلة طويلة من الإبداع المهنى عاشتها هى وعشناها معها من أول مرة وقفت أمام "ميكرفون" الإذاعة كمذيعة إلى أن أصبحت رئيسة الإذاعة المصرية عن جدارة، هى صوت ملك الروح والعقل، تحب أن تسمعه بمناسبة وبدون مناسبة، مثل اسم برنامجها الشهير "بمناسبة وبدون مناسبة"، فقدمت لنا أيضا العديد من البرامج الإذاعية منها "ألبوم الذكريات"، "تسالى"، "الجديد فى ورق سليفان"، "ألبوم الذكريات"، "قصة فيلم"، "النادى الدولى"، "الفترات المفتوحة" وغيرها.
 
images

 

عينت إيناس جوهر فى الإذاعة المصرية فى عام 1969 فى وظيفة مذيعة وقارئة نشرة فى البرنامج العام، ثم مذيعة وقارئة لنشرة الأخبار ومقدمة للبرامج فى إذاعة الشرق الأوسط، وعينت نائب لرئيس شبكة الشرق الأوسط، ثم رئيساً لشبكة الشرق الأوسط فى أكتوبر 2000 حتى 18 مارس 2005، ثم رئيسة الإذاعة فى 19 مارس 2005.

 

images (1)
 
وحصلت أيضا على أكثر من مرة فى الاستفتاءات المنوعة على جوائز أفضل إذاعية، كما حصلت برامجها على جوائز أفضل البرامج فى أعياد الإعلاميين، وحصل برنامج "تسالى" على رقم 6 بين إذاعات العالم، كأفضل برنامج يعطى جرعة ثقافية يومية للمستمع وذلك من خلال مسابقة أقامتها اذاعة مونت كارل.
 
462
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة