أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" ترفع شعار "ممنوع الراحة" من أجل نتيجة الثانوية العامة.. كونترول التصحيح يستأنف عمله غدا دون راحة.. وإعلان الخميس يوم عمل.. ورئيس الامتحانات: راضٍ عن ماراثون الاختبارات.. وإعلان نتيجة الدبلومات غدا

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 06:28 م
"التعليم" ترفع شعار "ممنوع الراحة" من أجل نتيجة الثانوية العامة.. كونترول التصحيح يستأنف عمله غدا دون راحة.. وإعلان الخميس يوم عمل.. ورئيس الامتحانات: راضٍ عن ماراثون الاختبارات.. وإعلان نتيجة الدبلومات غدا الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف كونترولات الثانوية العامة غدا، الأربعاء، أعمال التصحيح وتقدير الدرجات بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

 

ومن جهته قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات على مستوى القطاعات الأربعة "القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسماعيلية" تستكمل غدا الأربعاء تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة، ويستمر العمل حتى الانتهاء من التصحيح وإعلان النتيجة.

 

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات ل اليوم السابع" أن الخميس المقبل هو يوم عمل طبيعى وليس إجازة بالنسبة لأعمال تصحيح وتقدير الدرجات، قائلا: "العمل متواصل، مطالبا مقدرى الدرجات ورؤساء الكونترولات بالتواجد داخل مقار تقدير الدرجات يوم الخميس.

 

وكانت الحكومة أعلنت أن الخميس المقبل عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أن خطة العمل بالكونترولات تسير وفق معدلاتها الطبيعية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية والدين واللغة الثانية، وسيتم الانتهاء من صحيح اللغة الأجنبية الأولى أواخر الأسبوع الجارى، مؤكدا أن هناك تأمين من الشرطة على الكونترولات الـ"11" على مستوى الجمهورية وخدمات أمنية بشكل مستمر على مدار الـ24 ساعة.

 

وعلق رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على انتهاء امتحانات الثانوية العامة بلا تسريب، موضحا هناك مجهود كبير من عدة جهات تم لتأمين امتحانات الثانوية العامة وخروجها بالشكل التى ظهرت عليه، قائلا: أنا راض عن الأداء وشكل الامتحانات وحاجة تفرح.. كنا فين وبقين فين"، مشيرا إلى عدم وجود تسريب بالامتحانات عالج من حدث العام الماضى.

 

أما فيما يتعلق بحالات الغش التى تم ضبطها خلال فترة الامتحانات، أوضح رئيس عام الامتحانات، أن المجتمع يعتبر الغش حق مكتسب له ولكن الوزارة استطاعت السيطرة على الامتحانات ومكافحة تلك المحاولات، مضيفا كراسة الامتحانات التى كانت تظهر على صفحات الغش بعد بدء اللجنة فريق الغش الإلكترونى كان يتوصل إلى المسئول عنها فى غضون دقائق بسيطة وهذا الأمر يعد إنجاز.

 

وعن شكل وخطة التطوير بالثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، قال رئيس عام الامتحانات: "ننتظر حتى خروج نتيجة الثانوية العامة حتى نستطيع وضع خطة تطوير للثانوية العامة والكراسة الامتحانية بشكل خاص".

 

ونبه رئيس عام الامتحانات إلى أن بعض طلاب الثانوية العامة تركوا كراسة الامتحان بيضاء دون كتابة أى شئ بداخلها كما أن البعض الأخر مزق الورقة من الداخل ونزع منها أجزاء، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانوينة وتحرير محاضر لهم، مضيفا البوكليت يجعل من الصعب على الطالب أن يدعى بتغيير كراسته داخل الكونترول.

 

من جانبه أكد أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه لا نية لتأجيل إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، قائلا: النتيجة فى موعدها غدا الأربعاء، وسيتم عقد مؤتمر صحفى موسع بمشاركة الطلبة الأوائل، بالتزامن مع إعلان النتيجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة