أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تعلن هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:03 م
إسرائيل تعلن هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة الجيش الإسرائيلى فى هضبة الجولان ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الثلاثاء، منطقة معبر القنيطرة بين سوريا والجزء الذى يحتله من هضبة الجولان، منطقة عسكرية مغلقة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى : "إنه تم إغلاق المنطقة حول القنيطرة لأسباب أمنية تعود للقتال الدائر بين الفصائل المسلحة على خط وقف إطلاق النار وسقوط قذائف فى الجانب الذى تحتله إسرائيل" .. على حد قوله.

وأضاف : بالنسبة لمنطقة القنيطرة سيتم السماح للمزارعين فقط بالدخول إليها فيما سيتم منع جميع المواطنين والمتنزهين الاقتراب من مناطق خط وقف إطلاق النار .. معتبرا هذه الإجراءات مؤقتة على أن يتم إعادة النظر بها على التطورات الميدانية.

ومن جهتها .. أعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن مخاوفها من إمكان أن يؤثر القتال الدائر حاليا بين مقاتلى المعارضة السورية وقوات النظام فى سوريا على هذه المنطقة.

وقصف سلاح الطيران الحربى الإسرائيلى فى الأيام الأخيرة أهدافا سورية فى الجولان ومقرات تابعة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد، ووجهت تحذيرا إلى النظام السورى بعد هجوم سقوط قذائف هاون فى مناطق خط وقف إطلاق النار.

وتشهد مرتفعات الجولان المحتل توترا منذ بدء الحرب على الثورة السورية فى 2011 إلا أن الحوادث فيها بقيت محدودة واقتصرت على إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة أو إطلاق هاون على أهداف للجيش الإسرائيلى الذى رد عليها فى أغلب الأحيان.

وتحتل إسرائيل منذ العام 1967 حوالى 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان السورية التى ضمتها فى قرار لم يعترف به المجتمع الدولى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة