"الناشرين السوريين": نعذر دور النشر العربية المترددة فى المشاركة بمعرض سوريا

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:00 ص
"الناشرين السوريين": نعذر دور النشر العربية المترددة فى المشاركة بمعرض سوريا هيثم حافظ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هيثم حافظ، رئيس اتحاد الناشرين السوريين، إن معرض دمشق الدولى للكتاب سينطلق فى دورته الـ 29 ، يوم  2 أغسطس المقبل إلى 12 من الشهر نفسه فى أرض مكتبة الأسد.

وأوضح هيثم حافظ، فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أن معرض دمشق الدولى للكتاب عاد فى العام الماضى بعد غياب قصرى بسبب الأوضاع التى مرت بها  سوريا، حيث أن معرض دمشق لم يقام لمدة أربعة سنوات متتالية، ولهذا كانت عودته العام الماضى بمثابة مفاجأة لجميع المثقفين والناشرين العرب كما أن نسبة الإقبال مرتفعة جداً.

 وأشار هيثم حافظ، إلى أن معرض دمشق الدولى للكتاب سينطلق بمشاركة كبيرة هذا العام أكثر من العام الماضى، ولكن مازالت المشاركة قليلة نسبية حتى الآن، ويرجع ذلك بالنسبة لواقع الناشر العربى ومشاركته الكبيرة قبل الأزمة التى تتعرض لها سوريا.

وأضاف هيثم حافظ، أننا كاتحاد ناشرين سوريين، نعذر الأخوة العرب على التردد  فى الحضور إلى سوريا ليس بسبب الوضع الأمنى ولكن بسبب صعوبة الشحن هذا هو السبب الرئيسى فى عدم مشاركة الناشرين العرب بشكل كبير. 

ولفت هيثم حافظ، إلى أن معرض دمشق الدولى للكتاب سيشهد مشاركة واسعة من الناشرين فى سوريا ومصر ولبنان والأردن وعدد من الناشرين الفلسطينيين، ومن المحتمل أن تصل نسبة المشاركة فى معرض سوريا للكتاب ستصل إلى 150 مشارك، مضيفا أن معرض دمشق الدولى للكتاب سيقدم العديد من الأنشطة الثقافة والفعاليات الفنية المختلفة، وننتظر الكتاب المصرى فى معرض دمشق بقوة.

وأضاف هيثم حافظ، أن كبار الناشرين سيتواجدون على منصات معرض دمشق هذا العام، متوقعا أن معرض الكتاب لعام 2018 سيحدث به تلاحم وسيعود إلى حالته الطبيعية ليوازى أو يتناسب مع مكانة سوريا، متمنيا أن يصبح معرض دمشق للكتاب فى مكانة معرض القاهرة للكتاب من حيث الحجم والمكانة وعدد الزوار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة